الشارع المغاربي – كتلة "قلب تونس" تعتزم تكوين لجنة تحقيق برلمانية في تعطيل عمل البرلمان

كتلة “قلب تونس” تعتزم تكوين لجنة تحقيق برلمانية في تعطيل عمل البرلمان

قسم الأخبار

24 مارس، 2021

الشارع المغاربي: أعلن مجلس نواب الشعب اليوم الاربعاء 24 مارس 2021 ان نوابا عن كتلة قلب تونس يتقدمهم رئيسها اسامة الخليفي أعلنوا خلال لقاء جمعهم اليوم برئيسه راشد الغنوشي ونائبته الاولى سميرة الشواشي عن عزمهم تكوين لجنة تحقيق برلمانية في ملابسات منهجية تعطيل سير عمل المجلس.

ونقل المجلس في بلاغ صادر عنه نشره بصفحته على موقع “فايسبوك” عن النواب “اعرابهم عن رفضهم لما يشهد عمل مجلس نواب الشعب في المدة الأخيرة من تعطيل ومن خروقات متواصلة لنظامه الداخلي، أثّرت سلبا على سير النشاط البرلماني وعلى صورة المؤسسة التشريعية”.

وأضاف المجلس ان أعضاء كتلة قلب تونس عبّروا عن “استيائهم الشديد من هذا التعطيل المتعمّد الذي تواصل على امتداد أكثر من سنة، بهدف ترذيل مؤسسات الدولة والبرلمان على وجه الخصوص” واشارتهم الى انعكاساته السلبية على استقرار البلاد وعلى تقدّم مسارها التنموي.

وأشار المجلس الى ان اللقاء تطرّق أيضا الى الوضع العام بالبلاد وسبل الخروج من الأزمة السياسية مع التأكيد على ضرورة الاهتمام بخدمة شواغل التونسيين واحتياجاتهم، والدور الأساسي الذي يضطلع به المجلس في هذا المجال من خلال ممارسته لمختلف الوظائف الموكولة له بموجب الدستور.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING