الشارع المغاربي – كريم الهلالي: طاقم "أوليس" كان في حالة سكر...وبينه بحار حُوكم في إيطاليا

كريم الهلالي: طاقم “أوليس” كان في حالة سكر…وبينه بحار حُوكم في إيطاليا

12 أكتوبر، 2018

الشارع المغاربي: ذكر النائب عن كتلة الائتلاف الوطني كريم الهلالي اليوم الجمعة 12 أكتوبر 2018، أن طاقم باخرة “أوليس” كانوا في حالة سكر واضح في الفيديو الذي قال انه “صادم وجارح للتونسبين ولصورة تونس في الخارج”.

وأضاف الهلالي في تدوينة نشرها في صفحته الخاصة بـ”فايسبوك” اليوم، أن من بين البحارة شخص يدعى “حسان ع” وانه عضو في النقابة الأساسية للبحريين في الشركة التونسية للملاحة ,وانه تم ضبطه بصدد تهريب السجائر التونسية على متن باخرة تابعة للشركة وصدر في حكم غيابي بالسجن في ايطاليا وخطية بأكثر من 200 ألف أورو.

وتابع النائب أنه تم ايقاف النقابي “حسان ع” في نابولي بتاريخ 31 ديسمبر 2016 عندما كان ضمن طاقم الباخرة “تانيت” وأنه قبع في السجن لمدة حوالي ثلاث اشهر، موضحا أنه خلال تلك الفترة “تدخلت الشركة التونسية للملاحة وعائلة البحار لإطلاق سراحه” وأن “الرئيس المدير العام الحالي للشركة كافأه باعادته للعمل بعد أن صدر في حقه حكم في قضية تهريب استعمل فيها وسائل الشركة بدعوى المحافظة على السلم الاجتماعية فيها”.
وكتب الهلالي “نعم يا سادتي هكذا تدار مؤسسات الدولة من طرف أشباه المسؤولين”، مؤكدا  أن الرئيس المدير العام للشركة سمح لمن وصفه النائب بـ”المجرم” ان “يواصل اجرامه في حق الشركة وفي حق البلاد”.

وأضاف أن مدير الشركة في عطلة الآن وأنه لم يشأ أن يقطعها وأن من يديرها في هذه الأزمة الخطيرة التي تواجهها هو رئيس مدير عام بالنيابة.
ودعا الهلالي رئيس الحكومة يوسف الشاهد إلى اتخاذ موقف من كل ما يحصل قائلا ” رئيس الحكومة قلتَ في مناسبات عديدة بضرورة وقوف الجميع لتونس وهذي فرصة لتضرب بيد من حديد باسم القانون ضد من عبث بالمؤسسات وبالبلاد وبصورتها”، مشيرا إلى أنه سينتظر رد فعل الحكومة وأنه سيكون بعدذلك لكل حادث حديث.

جدير بالذكر أن النائب نشر وثيقة كان قد وجهها  الرئيس المدير العام للشركة التونسية للملاحة علي بلقاسم إلى منظمة “أنا يقظ” يُورد تفاصيل حول أسباب اعتقال العون البحري المذكور من قبل السلطات الايطالية ويشير فيها إلى توكيل الشركة محام للدفاع عنه.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING