الشارع المغاربي – كورشيد : التونسيون في حاجة لكواسر وصقور لحماية البلاد من الذئاب

كورشيد : التونسيون في حاجة لكواسر وصقور لحماية البلاد من الذئاب

24 مايو، 2019

الشارع المغاربي – قسم الأخبار : مازالت التعاليق متواصلة على تصريح رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي الذي قال فيه إن النهضة تبحث عن عصفور نادر للإنتخابات الرئاسية” أخرها تعليق وزير املاك الدولة السابق مبروك كورشيد الذي وصف الغنوشي بـ”الجلطام بامتياز”.

وقال كورشيد في تدوينة نشرها اليوم على صفحته متوجها للغنوشي ” العصافير تصطادها الصبية اما الرجال ترافقها الصقور …العصفور لا يصلح رئيسا، لأن العصفور مدجن ويبقي حبيس قفصه ولا يصلح إلا لامتاع النظر أو الاستئناس بطربه”.

واشار كورشيد إلى أن العصفور الذي يكون في قبضة النهضة لا يكون لا نادرا ولا جميلا وإلى أنه عصفور مريض لأن اليد التي تطعمه حشنة ولا تقدر حتى العصافير.

وتابع كورشيد “الغنوشي أراد أن يقول المجاز كغيره ،لكن المجاز قبل ذلك وبعده مقام وحسن اختيار ،فلا أحد يري عصفورا في يد النهضة أو في قصفها رئيسا إنما يراه اسيرا اسيرا …قبلها قال أن الجنوب مضمون ،وكانت ردود الأفعال ضده وفي تعابير الناس البسيطة وذلك بأن كالو الشتم له وكرهو ضمانه” .

ولفت إلى  أن الحزب الأول في البلاد في اشارة إلى النهضة لا يري الامور إلا انتخابات ولذلك يخرج في رحلة صيد العصافير وإلى أن التونسيون يبحثون عن الصقور والكواسر لتحمي البلاد من الذئاب والذئاب المنفردة” .

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING