الشارع المغاربي – كورشيد يُرافق وفدا صينيا إلى مدنين

كورشيد يُرافق وفدا صينيا إلى مدنين

18 أكتوبر، 2018

الشارع المغاربي – قسم الأخبار : تحوّل وزير أملاك الدّولة والشؤون العقارية مبروك كورشيد، اليوم الخميس 18 أكتوبر 2018، إلى ولاية مدنين في زيارة عمل رفقة وفد صيني يترأّسه سفير الصين بتونس وانغ ونبين وخبراء يمثلون الشركة الصينية “CCECC” المتعهّدة بالقيام بالدراسات الفنية والاقتصادية لإنجاز مشاريع كبرى بالجنوب.

وتهدف هذه الزيارة، التي تسجّل حضور والي الجهة الحبيب شوّاط وعدد من أعضاء مجلس نواب الشعب والإطارات الجهوية وممثلي المنظمات الوطنية، إلى الاطلاع على الانطلاق الفعلي للدّراسات على الميدان وخاصة بالمواقع المخصصة للمشاريع الكبرى.

وأكد كورشيد في تصريح إعلامي أن الزيارة المذكورة “جاءت بإذن من رئيس الحكومة يوسف الشاهد بعد إمضاء مذكرة تفاهم بين تونس والصين في بيكين على هامش انعقاد المنتدى الصيني الافريقي تقضي بإنجاز الدّراسات الفنية والاقتصادية مع الشركة الحكومية الصينية CCECC لجملة من المشاريع من بينها مشروع الجسر الرابط بين جربة ومدنين”.

وأضاف أنّه تمّت برمجة حضوره والسفير الصيني لمتابعة انطلاق الأعمال التقنية المنتظر إتمامها بالسرعة والدقة المطلوبين وتحقيقها على أرض الواقع في القريب العاجل، ملاحظا أن تكلفة هذه الدّراسات معقولة ولن تثقل كاهل الدّولة.

جدير بالذكر أن الدراسات الفنية والاقتصادية المتعلّقة بمشاريع كبرى في الجنوب التونسي والتي أذن بإعدادها الشاهد تتمثّل خاصة في :
• تطوير القطب الاقتصادي بجرجيس (به مخزون عقاري يناهز 1000 هكتار).
• إنجاز جسر يربط الجرف ومدينة أجيم (2.5 كلم تقريبا).
• انجاز الخط الحديدي الرابط بين قابس ومدنين وصولا إلى ميناء جرجيس على طول 140 كلم.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING