الشارع المغاربي – لجنة الأمن والدفاع تقرّر الاستماع لوزير الداخلية ووزراء آخرين

لجنة الأمن والدفاع تقرّر الاستماع لوزير الداخلية ووزراء آخرين

17 ديسمبر، 2018

الشارع المغاربي: قال رئيس لجنة لجنة الأمن والدفاع بمجلس نواب الشعب عبد اللطيف المكّي اليوم الاثنين 17 ديسمبر 2018، إن اللجنة قررت الاستماع لوزير الداخلية هشام الفوراتي ولوزراء آخرين.

وأشار المكّي اثر جلسة للجنة الأمن والدفاع اليوم أنّ هذه الأخيرة قرّرت دعوة الفوراتي ووزراء آخرين للاستماع إليهم بخصوص العمليتين الإرهابيتين بكل من سبيبة وشارع الحبيب بورقيبة بعد استكمال الأبحاث وجمع عدد من المعطيات طبقا لما أوردت وكالة تونس افريقيا للأنباء.

وكانت مجموهة إرهابية مسلّحة قد سطت يوم الجمعة 14 ديسمبر الجاري على فرع بنكي بمعتمدية سبيبة التابعة لولاية القصرين مستعملة شاحنة خفيفة بعد أن افتكتها من صاحبها تحت التهديد وفق بلاغ صادر عن وزارة الداخلية.

وأضافت الوزارة أن المجموعة الارهابية هشمت “كاميرا مراقبة قبل الدخول إلى الفرع البنكي والاستيلاء على مبلغ مالي هام من العملة التونسية والاجنبية ثم توجهت إلى دوار الخرايفية بمنطقة الثماد المحاذية لجبل المغيلة أين قامت بإطلاق النار وقتل “خالد الغزلاني” شقيق الشهيد “سعيد الغزلاني”.

يشار إلى أن إرهابية تدعى منى قبلة كانت قد فجّرت نفسها بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة يوم 29 أكتوبر الماضي وأسفر التفجير عن إصابة 15 أمنيا و5 مدنيين بينهم طفلان.

ويوم السبت 15 ديسمبر الجاري أعلنت الداخلية أنّ اجتماعا أمنيا انعقد يومها بمقر إدارة الشرطة العدلية وإدارة الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب والجرائم المنظمة والماسة بسلامة التراب الوطني بالإدارة العامّة للمصالح المختصّة للأمن الوطني بالقرجاني بحضور وزير الداخلية هشام الفراتي.

وأشارت الوزارة في بلاغ صادر عنها إلى أنّ الإجتماع ضم إلى جانب الوزير كلا من المدير العام للأمن العمومي وعددا من الإطارات الأمنية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING