الشارع المغاربي – لجنة التحقيق حول شبكات التسفير : جدل حول الاستماع لأولياء المقاتلين التونسيين في سوريا

لجنة التحقيق حول شبكات التسفير : جدل حول الاستماع لأولياء المقاتلين التونسيين في سوريا

قسم الأخبار

29 يناير، 2018

الشارع المغاربي : قرّرت لجنة التحقيق حول شبكات التسفير إلى مناطق القتال، اليوم الاثنين 29 جانفي 2019، مناقشة إمكانية الاستماع بصفة سرية إلى أولياء الشباب المسجونين بسوريا.

وقالت رئيسة اللجنة هالة عمران، بمناسبة اجتماع اللجنة اليوم الاثنين بمجلس نوّاب الشعب، إنّ هناك وليّين اتصلا بها لإبداء استعدادهما لتقديم معلومات للجنة في إطار ما تقوم به من تحقيق حول شبكات التسفير. وهو ما اختلف حوله أعضاء اللجنة بين من اعتبر الأمر مهمّا ويستحق المتابعة وبين من اعتبره مجرّد مضيعة للوقت، باعتبار أنّ فتح باب الاستماع إلى أولياء المتهمين في مثل هذه القضايا سيجعل الآلاف يتوجهّون إلى اللجنة.

يُذكر أنّ لجنة التحقيق حول شبكات التسفير كانت قد ناقشت اليوم أيضا مسألة توجيه مراسلات إلى وزارات الداخلية والعدل والشؤون الدينية، بهدف الإطلاع على الوثائق التي بحوزتها وتهم موضوع التحقيق، فضلا عن مراسلة جهات أجنبية توجّه إليها الإرهابيّون أو ورد ذكرها في التحقيقات.

كما أفادت رئيسة اللجنة أنّه من الممكن مراسلة وزارة الشؤون الدينية لمعرفة مصير الأيمة الذين أبعدتهم الوزارة بسبب مساندتهم للإرهاب والتحريض عليه، فضلا عن مراسلة وزارة العدل لمدّ اللجنة بنتائج التحقيقات التي توصلت إليها مع المتهمين في قضايا إرهابية وصدرت في شأنهم أحكام باتة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING