الشارع المغاربي – لزهر القروي يستحضر مسيرته مع الرئيس قائد السبسي

لزهر القروي يستحضر مسيرته مع الرئيس قائد السبسي

26 يوليو، 2019

الشارع المغاربي : استحضر الممثّل الشخصي لرئيس الجمهورية الازهر القروي الشابي، اليوم الجمعة 26 جويلية 2019، مسيرته مع رئيس الجمهورية الرّاحل الباجي قائد السبسي الذي وافته المنية أمس الخميس بالمستشفى العسكري بتونس العاصمة.

وتحدّث القروي الشابي اليوم لإذاعة “موزاييك” قائلا “موت الباجي خسارة للبلاد وللتونسيين ولكن الانسان لا يستطيع ان يفعل شيء امام ارادة الله… جمعتني بالرئيس عدة مراحل: الأولى مهنية وهي المحاماة وكنا دائما الى جانب قضايا الحرية والرأي ورافعنا في قضايا هامة جدا  وكان من المدافعين الشرسين عن هذه الحرية والحق.. والثانية كانت صدفة في حكومة 2011 وعينت للاضطلاع بوزارة العدل وعهدت للباجي الوزارة الاولى وكانت الظروف صعبة  ورغم ذلك حاولنا ان نحقق بعض الاستقرار والإنجازات والعدل لكثيرين كانوا بحاجة إليه”.

واضاف “الدولة أبهرت العالم وصنعت انتخابات.. والرئيس كوّن حزب نداء تونس وكنت من بينهم والحزب الذي أسّسه الرئيس أحدث توزانا سياسيا في وقت  كان فيه حزب واحد فقط مُسيطر على المشهد فاستطاع هذا الحزب بفضل الباجي ان يقتلع المرتبة الاولى وأن يشارك في انتخابات شفافة وديمقراطية وباشر مهامه ودعاني لأكون معه في المهمة الجديدة.. تركت مكتبي والتحقت به وكان حريصا على اشياء يراها وجوبية لتطوير المجتمع وهي الحرية والديمقراطية وهو من جاء بفكرة الوفاق وجنّب البلاد مشاكل كادت أن تقع فيها”.

وتابع “الباجي قائد السبسي رجل دولة “يسبّق” المصلحة العامة على الخاصة وجمع أطيافا من السياسيين كان من الصعب تجميعهم… البلاد خسرت رجلا  كبيرا عمل بجدية لصالح الوطن”.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING