الشارع المغاربي – لقاء مُرتقب بين وزيري داخلية تونس وإيطاليا

لقاء مُرتقب بين وزيري داخلية تونس وإيطاليا

6 يونيو، 2018

الشارع المغاربي – وكالات: أعلن وزير الداخلية الايطالي ماتيو سالفيني اليوم الاربعاء 6 جوان 2018 عن إمكانية عقد لقاء مع وزير الداخلية التونسي نهاية الاسبوع الحالي.

وأشار سالفيني إلى أنه يتم العمل حاليا مع تونس وليبيا لفهم الإتفاقات في مجال الهجرة بشكل أفضل معتبرا أنه حصل سوء فهم لتصريحاته التي قال فيها إنّ “تونس، البلد الحرّ والديمقراطي لا يرسل الى إيطاليا اشخاصا شرفاء بل في أغلب الأحيان وبصفة ارادية مساجين سابقين” حسب ما نقلت عنه إذاعة إيطالية.

وأضاف  أنه يأمل أن يلتقي نهاية هذا الأسبوع وزير الداخلية التونسي،  متابعا أنّ “تونس بلد لا توجد فيه حرب ولا وباء ولا مجاعة ويجب أن نحاول العمل بشكل أفضل في ملف الهجرة”، في إشارة إلى التقارير التي تفيد بزيادة موجات المهاجرين المنطلقين من سواحل تونس نحو إيطاليا.

يذكر أن الخارجية التونسية كانت قد استدعت أوّل أمس الاثنين السفير الايطالي بتونس  لإبلاغه “استغراب تونس الشديد” من تصريحات سالفيني التي إعتبرت أنها “لا تعكس مستوى التعاون بين البلدين في مجال معالجة ملف الهجرة، وتنمّ عن عدم المام بمختلف آليات التنسيق القائمة بين المصالح التونسية والإيطالية لمواجهة هذه الظاهرة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING