الشارع المغاربي – لمقاومة الفقر: وفد أممي يقدم اقتراحات للبرلمان

لمقاومة الفقر: وفد أممي يقدم اقتراحات للبرلمان

2 مايو، 2019

الشارع المغاربي – قسم الاخبار : عقدت لجنة الصحة والشؤون الاجتماعية اليوم الخميس 2 ماي 2019 جلسة استمعت خلالها إلى ممثلين عن منظمة الأمم المتحدة للطفولة قدّموا دراسة حديثة تم إعدادها مع البنك العالمي بخصوص بعض المعطيات حول الوضع الصحي بتونس.

وتعرّض ممثلو المنظمة وفق ما ورد بالصفحة الرسمية لمجلس نواب الشعب بالخصوص إلى أهمية الاستثمار في الفئة الشبابية، والاعتماد على طاقتها العملية في الدعم الاقتصادي وتحسين الانتاج، وكذلك مساهمتها في تطوير المنظومة الاجتماعية بتونس.

وأبرزوا وفق نفس البرنامج “أهمية الدعم الاجتماعي الذي تقوم به الحكومة في هذا المجال مثمّنين خاصة برنامج الأمان الاجتماعي مقترحين في هذا الإطار سياسة حمائية جديدة ضدّ الفقر تعتمد خاصة على توحيد منظومة الدعم الاجتماعي عن طريق بعث منحة لفائدة العائلات التي لديها أطفال في الكفالة يتراوح مبلغها بين 350 د و500 د في السنة لكل عائلة”.

وأضافوا انها سياسة ستساهم حسب الدراسة في الحد من الاشكاليات المتواجدة حاليا، ومن أهمها سوء توزيع الإعانات الاجتماعية، إضافة إلى تشتّت منظومة الدعم في حدّ ذاتها وأنها ستساهم كذلك في توفير أرضية موحّدة لتفادي بعض النقائص المتواجدة على مستوى المنظومة الصحية مثل عدم إجراء بعض التلاقيح الضرورية للعائلات المعوزة.

وثمّن أعضاء اللجنة هذا العرض وما تضمنت الدراسة من احصائيات هامة تساعد في فهم المنظومة الصحية للبلاد التونسة وتطويرها حسب نفس المصدر .

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING