الشارع المغاربي – ليلى حدّاد: خطاب سعيد يعكس تمسكه بالمسار التصحيحي للثورة وينسجم مع اللحظة التاريخية الفارقة ليوم 25 جويلية

ليلى حدّاد: خطاب سعيد يعكس تمسكه بالمسار التصحيحي للثورة وينسجم مع اللحظة التاريخية الفارقة ليوم 25 جويلية

قسم الأخبار

21 سبتمبر، 2021

الشارع المغاربي: اعتبر النائبة ليلى حداد بالبرلمان المجمد اشغاله اليوم الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 أنّ الاستفتاء الشعبي يُعّد المدخل الوحيد لتصحيح وتعديل الدستور وان خطاب رئيس الجمهورية قيس سعيد مساء أمس “من مدينة الثورة سيدي بوزيد ي يعكس تمسكه بالمسار التصحيحي للثورة”.

وقالت حدّاد خلال مداخلة لها على اذاعة “جوهرة أف أم”: “لخطاب رئيس الجمهورية يوم امس من مدينة الثورة رمزية وابعاد منها تمسكه بالمسار التصحيحي للثورة والانسجام مع اللحظة التاريخية الفارقة ليوم 25 جويلية وهذا مهم جدا “.

واضافت “كان قد اكد في مداخلته على عديد النقاط المهمة ..أكّد انه لا عودة للوراء وانّ التدابير الاستثنائية ستمر الى حين معالجة الازمات الاقتصادية كما اعلن على وضع الاحكام الانتقالية المنظم للسلط العمومية وتعويضها بابواب السلط التنفيذية والتشريعية “.

وأضافت “اكد كذلك انه لا مساس بباب الحقوق والحريات وعلى الحفاظ عليه كمكسب من المكاسب التي ناضلت من اجلها اجيال إضافة إلى انه يعتبر ان الاستفتاء الشعبي الذي يُعّد المدخل الوحيد لتصحيح وتعديل الدستور، وذلك انطلاقا من إيمانه بأنّ السلطة الأصلية تعود للشعب ولإرادته ونحن في حركة الشعب نثمن كل ما جاء في خطاب الرئيس لاصلاح المنظومة السياسية الفاسدة “.

وكان رئيس الجمهورية قد أعلن مساء يوم أمس في كلمة مباشرة توجه بها الى الشعب من ولاية سيدي بوزيد أنّه قرر مواصلة التدابير الاستثنائية التى كان قد اتخذها يوم 25 جويلية المنقضي مؤكدا انه تم وضع “أحكام انتقالية”. وقال أنه سيتم وضع مشروع قانون انتخابي جديد، وانه سيتم تكليف رئيس حكومة بمقتضى الأحكام الانتقالية مشيرا الى ان الاحكام تستجيب لارادة الشعب .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING