الشارع المغاربي – مجدّدا: عرض اقتراح الترفيع في العتبة الانتخابية على الجلسة العامة

مجدّدا: عرض اقتراح الترفيع في العتبة الانتخابية على الجلسة العامة

18 مايو، 2019

الشارع المغاربي : يستأنف مجلس نواب الشعب جلساته العامة أيّام الثلاثاء والأربعاء والخميس 21 و22 و23 ماي 2019 للنظر في 6 مشاريع قوانين، حسب ما ورد بالموقع الرسمي للبرلمان.

وسيستهلّ المجلس جدول أعمال هذه الجلسات بمواصلة النظر في مشروع قانون تنقيح وإتمام قانون الانتخابات والاستفتاء والمصادقة على مشروع قانون ضبط مقاييس تقسيم الدوائر الانتخابية وتحديد عدد مقاعدها، وفق نفس المصدر.

وكانت رئاسة الحكومة قد قدمت مشروع قانون تنقيح قانون الانتخابات والاستفتاء والذي يهمّ أساسا الترفيع في العتبة الانتخابية من 3 إلى 5%. وأثارت المصادقة على اقتراح الترفيع في هذه النسبة صلب لجنة النظام الداخلي والحصانة والقوانين البرلمانية والقوانين الانتخابية قبل تمرير مشروع القانون للنقاش في جلسة عامة الكثير من ردود الأفعال بين رافض له ومساند.

وحسب روزنامة البرلمان، سيتمّ إثر ذلك الشروع في مناقشة مشروع قانون يتعلّق بالموافقة على اتفاقية الضمان المبرمة بتاريخ 5 فيفري 2019 بين تونس والمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة والمتعلقة باتفاقية المرابحة المبرمة بين الشركة التونسية للكهرباء والغاز والمؤسسة المذكورة لتمويل استيراد الغاز الطبيعي ثمّ مشروع قانون المرور للمناقشة مشروع قانون يتعلق بالموافقة على الملحق عدد 3 المنقح للاتفاقية وملحقاتها الخاصّة برخصة البحث عن المحروقات المعروفة برخصة “برج الخضراء”، فالنظر في مشروع قانون يتعلق بالترخيص للدولة في الترفيع في الأموال المخصصة لفائدة الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه.

وستختتم الجلسات العامة جدول أعمالها بالنظر في مشروع قانون هيئة التنمية المستدامة وحقوق الأجيال القادمة.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING