الشارع المغاربي – مجلس الوزراء يُصادق على التفويت بالدينار الرمزي في أرض دولية

مجلس الوزراء يُصادق على التفويت بالدينار الرمزي في أرض دولية

1 أغسطس، 2018

الشارع المغاربي :  أعلنت رئاسة الحكومة اليوم الاربعاء 1 أوت 2018، أن مجلس الوزراء المنعقد اليوم بالقصبة تحت اشراف رئيس الحكومة يوسف الشاهد صادق على عدد من مشاريع القوانين والأوامر الحكومية، واستعرض جملة من البيانات في المجالات الاجتماعية والتربوية.

واشارت في بلاغ صادر عنها اليوم إلى أنّ مجلس الوزراء صادق على مشروع قانون يتعلق بالموافقة على اتفاق القرض المبرم في 7 جوان 2018 بين الجمهورية التونسية والبنك الدولي للإنشاء والتعمير لتمويل مشروع تكثيف الفلاحة السقوية بتونس وعلى عدد من مشاريع الأوامر الحكومية المتعلّقة بتنظيم وزارة الشؤون الخارجية وبإحداث وحدة تصرف حسب الأهداف لإتمام إنجاز مشروع إدارة جودة ومرافقة اعتماد مخبر تحاليل السميات الإحيائية بالمعهد الوطني لعلوم وتكنولوجيا البحار.
وحسب البلاغ صادق المجلس أيضا على  مشروع أمر حكومي يتعلق بتنقيح وإتمام الأوامر المتعلقة بالتنظيم الخصوصي للمندوبيات الجهوية للتنمية الفلاحية بولايات القيروان والقصرين وسيدي بوزيد وصفاقس والمهدية، وآخر يتعلق بتنقيح الأمر المتعلق بإحداث وحدة تصرف حسب الأهداف بوزارة التكوين المهني والتشغيل لإنجاز مشروع تطوير التصرّف في ميزانية الدولة وضبط تنظيمها وطرق سيرها وعلى أمر حكومي يتعلق بالمصادقة على التفويت بالدينار الرمزي في قطعة أرض دولية كائنة بقصر السعيد 2 من ولاية تونس في إطار البرنامج الخصوصي للسكن الاجتماعي.
وتابع أنه تمّت المصادقة على مشروع أمر حكومي يتعلق بإحداث وحدة تصرف حسب الأهداف بوزارة تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي لإنجاز مشروع تطوير التصرّف في ميزانية الدولة وضبط تنظيمها وطرق سيرها. واستعرض مجلس الوزراء بيانين يتعلق الأول بالنتائج النهائية لمختلف الامتحانات الوطنية للسنة الجارية، في حين يتعلق الثاني بالاستراتيجية المتعددة القطاعات لتنمية الطفولة المبكرة خلال الفترة 2017-2025.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING