الشارع المغاربي – محامي ابراهم: تصريحات المكّي جانبت الصّواب

محامي ابراهم: تصريحات المكّي جانبت الصّواب

25 يونيو، 2018

الشارع المغاربي : قال الحبيب الزمالي محامي وزير الداخلية السابق لطفي ابراهم اليوم الاثنين 25 جوان 2018، إنّ تصريحات رئيس لجنة الأمن والدفاع عبد اللطيف المكي التي جاء فيها أنّ ابراهم اعتذر عن الحضور لأنّه يتجنب أن يكون في نفس الجلسة مع وزير الداخلية بالنيابة غازي الجريبي جانبت الصواب.

وأوضح الزمّالي أنّ موكّله اعتذر عن الحضور فقط لأنه يعتبر نفسه اليوم مواطنا عاديا وأنه لا داعي لحضوره أمام لجنة الأمن والدفاع حسب ما نقلت عنه إذاعة “موزاييك”.

وأشار الزمالي إلى أنّه تمت دعوة منوبه إلى لجنة الأمن والدفاع في البرلمان وإلى أنه قام بتوجيه مكتوب رسمي للاعتذار عن الحضور باعتباره فضّل الالتزام بمؤسسات الدولة بإعتبار أنّ هناك قضية جارية أمام القضاء لا يمكنه التصريح بشأنها.

يذكر أنّ رئيس لجنة الأمن والدفاع عبد اللطيف المكي كان قد صرّح اليوم أنّ وزير الداخلية المقال لطفي ابراهم اعتذر عن حضور جلسة الاستماع التي عقدتها لجنة الأمن والدفاع بمجلس نواب الشعب اليوم حول التطورات الأخيرة التي شهدتها وزارة الداخلية والوضع الأمني بالبلاد وأنه علّل أسباب تغيّبه بعدم قدرته على التواجد في نفس الجلسة مع وزير الداخلية الحالي غازي الجريبي وبوجود قضية في المحكمة” معربا عن استعداده للتعاون مع المجلس عبر محاميه، مشيرا الى أنّ ابراهم فضّل الاستماع إليه في جلسة منفردة.

يشار إلى أنّ لجنة الأمن والدفاع بمجلس نواب الشّعب كانت قد قرّرت توجيه الدّعوة لكل من إياد الدهماني وغازي الجريبي ولطفي ابراهم لجلسة استماع بالبرلمان للنظر في أسباب إعفاء ابراهم من منصبه وتصريحاته الإعلامية التي أعقبت إقالته والتعيينات الجديدة التي تلتها.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING