الشارع المغاربي – محامي لطفي ابراهم: طلبنا إحالة شكاية مُنوّبي على القضاء العسكري

محامي لطفي ابراهم: طلبنا إحالة شكاية مُنوّبي على القضاء العسكري

18 يونيو، 2018

الشارع المغاربي :  قال الحبيب الزمالي محامي وزير الداخلية السابق لطفي ابراهم إنّه يتوقّع مساء اليوم الإثنين 18 جوان 2018 صدور قرار النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس بخصوص الشكاية التي رفعها منوّبه على كلّ من الصّحفي الفرنسي نيكولا بو والموقع الإلكتروني الذي يعمل به “موند أفريك” والمُمثّل القانوني لمكتب قناة الجزيرة بتونس لطفي حجّي.

ونقلت وكالة تونس إفريقيا للأنباء اليوم عن الزمالي قوله إنّه تمّت مطالبة النيابة العمومية بفتح بحث تحقيقي وإحالة القضيّة على القضاء العسكري بالنظر إلى انتماء منوبه لسلك القوات الحاملة للسلاح ولخطورة التهمة الموجّهة إليه.

وأوضح أنّ موضوع الشكاية التي تقدّم بها ابراهم الخميس الماضي 15 جوان الجاري تتضمّن “المسّ من سمعة منوّبه وبثّ الفتنة عبر ترويج إشاعات تكتسي خطورة على الوضع العام بالبلاد وتتضمن تشويها للعلاقات الدبلوماسية مع الدول الشقيقة والصديقة وخاصة منها دول الخليج”، وفق نفس المصدر.

وكان ابراهم قد نفى سابقا في تصريح إذاعي ما راج حول “تورطه في التحضير لانقلاب بتونس بالتنسيق مع جهاز الاستخبارات الإماراتي”، قائلا ” إنّ هذه التهمة خطيرة وتجاوزت كلّ الحدود”.

كما اعتبر أن هذه الاتهامات ليست وليدة اللحظة وأنه يتم الترويج لها منذ سنتين من قبل بعض المدوّنين والسياسيين .

يذكر انّ الكاتب الصحفي الفرنسي نيكولا بو نشر مؤخرا مقالا على الموقع الالكتروني “موند افريك” اشار فيه الى أن وزير الداخلية السابق لطفي ابراهم الذي تمّت إقالته يوم 6 جوان الجاري التقى اواخر ماي الفارط برئيس جهاز الاستخبارات الإماراتي بجزيرة جربة مشيرا الى ان اللقاء تناول الاعداد لانقلاب بتونس.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING