الشارع المغاربي – محمد بن سالم حول تقرير لجنة الحريات: "الباجي جاب هدرة مالحيط.. والنّداء سينتهي إذا سانده"

محمد بن سالم حول تقرير لجنة الحريات: “الباجي جاب هدرة مالحيط.. والنّداء سينتهي إذا سانده”

9 أغسطس، 2018

الشارع المغاربي – منى الحرزي : قال القيادي بحركة النهضة محمد بن سالم “أتمنّى أن يتمّ ترجيح العقل للحسم في تقرير لجنة الحريات الفردية والمساواة”.

وأضاف بن سالم في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم الخميس 9 أوت 2018: “سبق أن قلت في تعليقي على هذا الموضوع إن رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي جاب هدرة مالحيط ومستشاريه هوما الّي دبّروا عليه”، مشيرا إلى عدم وجود مطلب شعبي أو مسيرات أو مظاهرات تُطالب بالمساواة.

واعتبر أنّ هذه المسألة ليست في صالح البلاد وأنّه كان على الرئيس قائد السبسي أن يكون رمزا للوحدة لا للتّفرقة، مبيّنا أنّه (الرئيس) في هذه الحالة يفرّق بين التونسيين.

وأضاف “أتمنى ألاّ يساند نداء تونس موقف رئيس الجمهورية من هذه المسألة لأنني أتوقّع في هذه الحالة نهاية الحزب”، داعيا إلى التحلي بالعقلانية لتجنيب تونس صراعات هي في غنى عنها، معتبرا أن البلاد ليست جاهزة لمثل هذه السيناريوهات.

يذكر أن المكتب التنفيذي لحركة النهضة كان قد أكّد أن رئيس الحركة راشد الغنوشي سلّم رئيس الجمهورية رسالة تضمّنت موقف الحركة من مشروع لجنة الحريات الفردية والمساواة وأنه استمع لمقاربة الرئيس حول المسائل المتعلقة بالإرث من جهة وبمسائل الحريات الشخصية وبما هو مبرمج للحسم في الأفق القريب وما هو مفتوح للتداول.

وكانت رئيسة لجنة الحريات الفردية والمساواة بشرى بلحاج حميدة قد أكدت في تصريح إعلامي الجمعة المنقضي أن رئيس الجمهورية سيتّخذ يوم 13 أوت الجاري قرارات وصفتها بـ”المهمة وليست بالسهلة” بخصوص تمرير بعض مشاريع قوانين اللجنة للبرلمان على غرار موضوع الإرث.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING