الشارع المغاربي – محمد بن سالم : "سفيان طوبال خارج الموضوع"

محمد بن سالم : “سفيان طوبال خارج الموضوع”

1 يونيو، 2018

الشارع المغاربي – منى الحرزي : قال النائب عن حركة النهضة محمد بن سالم اليوم الجمعة 1 جوان 2018، إن رئيس كتلة حركة النداء سفيان طوبال “كان خارج الموضوع في تعليقه الموجه لي ليلة أمس “.

وأشار بن سالم في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم، إلى أن ما قاله في إذاعة “جوهرة أف أم” في علاقة بتسبب نداء تونس في الأزمة التي تمر بها البلاد في واد وما قاله سفيان طوبال في واد آخر.

واعتبر النائب النهضوي أن ما قاله ” معقول وموزون” مضيفا بالقول :” لم أتهجم على نداء تونس.. فقط قلت لهم خافو ربي في تونس وحلّو مشاكلكم دون أن تورّثوها للبلاد”.

وذكّر بأن لا علاقة لصهره بقضية البنك الفرنسي وأن القضية أمام القضاء وأن هذا الأخير المخوّل الوحيد للنظر فيها.

وكان رئيس كتلة نداء تونس سفيان طوبال قد توجه لبن سالم بالقول “من كان بيته من زجاج لا يقذف الناس بالحجارة”، في ردّ على تصريحاته أمس لإحدى الإذاعات الخاصة.

وقال طوبال في تدوينة نشرها في ساعة متأخّرة من ليلة أمس على صفحته الخاصة بـ”فايسبوك” : “في تصريح إذاعي خرج علينا محمد بن سالم في ثوب الواعظ مُقدّما للندائيين دروسا في الوطنية معتبرا أن حركة نداء تونس أصبحت خطرا على الاستقرار السياسي في البلاد ومتدخّلا في الاختلافات الحاصلة داخل الحزب”.

وأضاف “الاختلاف بالنسبة لنا عامل ثراء وتنوّع، فنداء تونس حزب يجمع كل الفئات والتوجهات وليس حزبا عقائديا يسير بعقلية القطيع… قيادات النداء ليست في حاجة إلى دروس في التضحية وإعلاء مصلحة الوطن”.

وختم طوبال موجّها كلامه لبن سالم “أظن أنّه لو وفّر توجيهاته لصهره وزير أملاك الدولة الأسبق المورط في قضية البنك التونسي الفرنسي، أكبر قضية فساد في تاريخ تونس، لكان أفضل له.. والأقربون أولى بالنصيحة”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING