الشارع المغاربي – محمد عبّو: كاميرا خفية "التاسعة" كشفت حجم الدمار والفساد المستشري في البلاد

محمد عبّو: كاميرا خفية “التاسعة” كشفت حجم الدمار والفساد المستشري في البلاد

19 مايو، 2018

الشارع المغاربي : قال مؤسّس حزب التيار الديمقراطي محمد عبّو إنّ الكاميرا الخفية حول إسرائيل والتي كانت ستُبثّ خلال شهر رمضان على قناة التّاسعة “كشفت هشاشة ديمقراطيتنا وحجم الفساد المستشري في بلادنا”.

وأضاف عبّو في تدوينة نشرها على صفحته الخاصة بموقع “فايسبوك”: “بلغني أن نسبة قد تفوق نصف ضيوف البرنامج وافقوا على قبول المال.. طبعا قد يكون بعضهم قام بمسايرة محدثه لإعلام الأمن لاحقا.. هذا وارد حتى لا يُظلم أحد، ولكن حسب ما علمت هذا البرنامج قد يكشف للتونسيين حجم الدمار الذي حل بالبلاد في غياب المحاسبة”، مؤكّدا أنّه “تمّت دعوته للبرنامج وأنه تفطّن إلى أنها كاميرا خفية منذ البداية وأعلم الفريق بذلك”.

وتابع “بتدخل من اللوبيات، قناة “التاسعة” لن تعرض برنامج الكاميرا الخفية لتعرّضها لضغوطات ذات طابع مالي طبعا، وهذا لا يمكن التعويل على أيّة مؤسسة من مؤسسات الدولة للتصدي له، ولكن باستطاعة التونسيين الذين يريدون حماية ديمقراطيتهم الهشة من سيطرة المال على الإعلام لخدمة أطراف سياسية أن يكونوا فاعلين إلى أبعد حدّ”.

ودعا من أسماهم “الواعون من شعبنا” الى أن يكونوا رقما صعبا في المعادلة لا مجرّد مستهلكين عبر ضبط قائمة في أصحاب المؤسسات الذين مارسوا ضغطا على “التاسعة” ومقاطعة بضائع مؤسساتهم”.

وكان عدد من السياسيين قد أكّدوا لـ”الشارع المغاربي” أنه تم إعلامهم بحجب كاميرا خفية كانت ستبث خلال شهر رمضان على قناة التاسعة بسبب ضغوطات كبيرة مورست من قبل عدد من الشخصيات السياسية التي وقعت في فخّ البرنامج.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING