الشارع المغاربي – محمد عبّو: لن نعتذر لعبير موسي

محمد عبّو: لن نعتذر لعبير موسي

7 يوليو، 2019

الشارع المغاربي : قال الأمين العام لحزب التيار الديمقراطي محمد عبّو، اليوم الأحد 7 جويلية 2019، إنّ الحزب لن يُقدّم اعتذارا لرئيسة الحزب الدستوري الحرّ عبير موسي عن رفع شعار “ديقاج” في وجهها يوم أمس بمدينة قصور الساف التابعة لولاية المهدية، معترفا بضلوع أحد المنتمين لحزبه في الحادثة.

وأضاف عبّو لدى حضوره اليوم في برنامج “صحافة الأحد” براديو ماد “هذه ليست أوّل مرّة تتّهم فيها موسي التيار… ومثل هذه السلوكات يرتكبها منتمون لمختلف الأطياف السياسية وليست حكرا على التيار الديمقراطي”.

وتوجّه لموسي بالقول “بن علي رحل ولا نريد العودة اليوم إلى نفس سياساته… ما حصل لا يدخل في خانة الجرائم ولو كان الأمر كذلك لتحرّك القضاء وطبّق القانون”.

وشدّد على أنّ القانون التونسي لا يُجرّم من يرفع شعار “ديقاج” وعلى أنه لا يحرم أيّ مواطن من رفع “ديقاج” في وجه حزب سياسي.

وفي سياق متّصل، دعا عبّو إلى الابتعاد عن مثل هذه الأشكال من الاحتجاج تجنّبا للفوضى والعنف، لافتا إلى أنّ رئيسة الحزب الدستوري الحرّ “استغلّت الفرصة واعتبرت نفسها ضحية”.

وكانت رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي قد اتّهمت أمس السبت 6 جويلية شخصا قالت إنه ينتمي الى التيار الديمقراطي وفق معلوماتها بتجيشش قُصّر للاعتداء عليها اثناء زيارة أدتها إلى قصور الساف.

وتمسكت موسي وفق مقطع فيديو نشر على صفحتها بموقع فايسببوك بتسجيل شكاية ضدّ الشخص المعني الذي قالت انه كان يرتدي قميصا ازرق وأنه ألّب عليها أناسا قالت إنهم كانوا موجودين بالمقهى مُحملة الأمن مسؤوليته مشيرة إلى أنه لم يتدخل.

وأكدت أنها رفضت مغادرة المكان الى حين تسجيل شكاية ضد الشخص المتهم وأنها طالبت بحضور وكيل الجمهورية.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING