الشارع المغاربي – مختار بن نصر: تونس تسلّمت 4 عائدين من بؤر التوتر وتنتظر 5 آخرين

مختار بن نصر: تونس تسلّمت 4 عائدين من بؤر التوتر وتنتظر 5 آخرين

19 نوفمبر، 2019

الشارع المغاربي: شدد رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الارهاب مختار بن نصر اليوم الثلاثاء 19 نوفمبر 2019، على ضرورة قبول الحكومة الجديدة بالتونسيين العائدين من بؤر التوتر التزاما بتعهدات تونس الدولية، مؤكدا أنه سيتم تقديم هؤلاء فور عودتهم إلى البلاد إلى العدالة باستثناء الأطفال الذين سنهم دون 13 عاما.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للأنباء عن بن نصر قوله على هامش مؤتمر تحت عنوان ” النوع الإجتماعي والتطرف العنيف في دول شمال افريقيا “، إن تونس استقبلت بالفعل 4 عائدين من بؤر التوتر بمساعدة البلدان التي تعهدت بمساندتها في هذا المجال، (دون أن يذكر اسم هذه البلدان)، مضيفا أن المفاوضات جارية حاليا لتسريع استقبال خمسة تونسيين آخرين يشتبه في ضلوعهم في الإرهاب.

واعتبر بن نصر أن ليس هناك ما يدعو التونسيين للقلق من عودة هؤلاء، متهما بعض وسائل الإعلام بتضخيم هذه القضية وإثارة قلق التونسيين بمعطيات خاطئة ومتسرعة.

واضاف” لا ينبغي استخدام هذا الموضوع لأغراض سياسية أو اجتماعية .. لأنه سيتم ايقاف أي شخص يصل إلى الأراضي التونسية من مناطق النزاع و هذا الملف محل متابعة عن كثب من قبل اللجنة” ، مضيفا” لا جدال في أنه تتم احالة كل تونسي عائد من مناطق النزاع الى القضاء حال وصوله إلى التراب الوطني، وبالنسبة للاطفال دون سن الـ13 الذين فقدوا والديهم فإن الدولة ستتكفل بهم فورا”.

من جهة أخرى لفت بن نصر الى أن الحكومة تعمل حاليا على ضمان عودة الأطفال العالقين بليبيا والذين تأجلت عودتهم عدة مرات الى البلاد بسبب القتال الدائر بها.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING