الشارع المغاربي – مراسلة خاصة من رابطة حقوق الانسان إلى أمير قطر

مراسلة خاصة من رابطة حقوق الانسان إلى أمير قطر

7 أبريل، 2018

الشارع المغاربي : وجهت الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان اليوم، السبت 18 أفريل 2018، مراسلة خاصة مباشرة الى أمير قطر تميم بن حمد  طالبت فيها بـ”حق المواطن التونسي فخري الاندلسي في محاكمة عادلة بتوفير محام واحترام تسلسل التقاضي بأطواره الثلاثة واعادة النظر في حكم الاعدام لما يمثل من خرق وانتهاك للحق في الحياة”.

وأجرى رئيس الرابطة جمال مسلم وفق اعلام أصدرته الرابطة في الغرض جملة من الاتصالات على الصعيد الوطني منها طرح الملف لدى وزارة الخارجية والادارات المختصة الراجعة لها النظر بمتابعة الشؤون القنصلية، إضافة الى مجموعة من الاتصالات في دولة قطر ابرزها اللجنة الوطنية لحقوق الانسان بقطر.

وجاءت تحركات الرابطة إثر تقديم والدة المواطن التونسي فخري الاندلسي المحتجز في قطر بتهمة القتل والصادر في حقه حكم بالاعدام رميا بالرصاص ملفا للرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان للتدخل لفائدته.

يُذكر أن الرئيس السابق لمجلس الجالية التونسيّة بقطر محمد عمّار كان قد قدّم جملة من المعطيات عن القضية التي يحوم حولها غموض بسبب غياب رواية رسمية صادرة عن الجانبين التونسي والقطري.

وكشف عمار في تدوينة نشرها على موقع “فايسبوك” تحت عنوان “توضيح هام ” أن التهم الموجهة للشاب التونسي فخري الاندلسي تتضمن “الانتماء الى تنظيم ارهابي واستهداف دورية أمنية وقتل عسكري يعمل بالقوات المسلحة القطرية ذبحا”،مشيرا إلى ان الاندلسي “مكث قبل صدور الحكم بمصحة للأمراض العقلية لمدة تزيد عن ثلاثة أشهر لدراسة حالته واعترف خلال التحقيق معه بانتمائه الى تنظيم داعش الارهابي” .

وللاشارة فقد أطلقت عائلة فخري الأندلسي نداء استغاثة أول أمس لإيقاف تنفيذ الحكم ضدّ إبنها داعية الى محاكمته محاكمة عادلة، لافتة الى انه بلغها ان حكم إعدامه سينفد يوم غد الأحد رميا بالرصاص.

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING