الشارع المغاربي – مساعد الزار: لقاء نائب الرئيس بسعيّد لا يمثل الاتحاد ولا يلزمه في شيء

مساعد الزار: لقاء نائب الرئيس بسعيّد لا يمثل الاتحاد ولا يلزمه في شيء

قسم الأخبار

12 مايو، 2022

الشارع المغاربي: علّق خالد العراك مساعد رئيس الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري اليوم الخميس 12 ماي 2022 على اللقاء الذي جمع يوم أمس بقصر قرطاج رئيس الجمهورية قيس سعيّد بنور الدين بن عياد نائب رئيس الاتحاد وما اعتبره رفض سعيّد التعامل مع رئيس المنظمة عبد المجيد الزار مؤكدا ان اللقاء “لا يلزم الاتحاد ولا هياكله في شىء” وان الزار” هو المفوض الشرعي للتكلم بإسمه “.

واعتبر ان المنظمة” أكبر من رئيسها ومن رئيس الدولة” وانه “لا يمكن لكل ما يقال حولها ان يمس او يخدش لا من تاريخها العريق ولا من قدرتها على افادة البلاد” مشددا على ان أعضاء الاتحاد منتخبون من الفلاحين وعلى انهم “غير مطالبين بنيل اعجاب أي كان لا الرئيس الحالي ولا السابق”.

وقال العراك في مداخلة له على اذاعة “اوكسيجين اف ام” : “لقاء رئيس الجمهورية قيس سعيد بنور الدين بن عياد نائب رئيس الإتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري لا يمثل الاتحاد ولا يلزمه في شىء…اريد ان أؤكد ان اتحاد الفلاحة منظمة كبيرة أكبر من رئيسها واكبر من رئيس الدولة ..منظمة عريقة ساهمت في اخراج المستعمر من تونس وفي بناء الدولة الوطنية ولا يمكن لكل ما يقال حولها ان يمس او يخدش لا من تاريخها العريق ولا من قدرتها على افادة البلاد “.

واضاف “نحن منتخبون من الفلاحين ولسنا مطالبين بأن نُعجب أيا كان ..نحن نعمل للدفاع عن منظورينا وعن البلاد ونعمل على تحقيق السيادة الغذائية للبلاد ولسنا مطالبين لا في تصريحاتنا ولا في تعاملاتنا بأن نُعجب الرئيس الحالي ولا السابق …كانت لنا دائما علاقات متوترة بالسلطة ..الاتحاد قوة اقتراح ودوره النصح وان يكون في مقدمة المدافعين عن الامن والسيادة الغذائية للبلاد واذا كانت لسعيّد معطيات مخالفة فهو حر”.

وتابع العراك “الرئيس حر في ان يستقبل من يشاء …ليس للقائه سعيّد بنور الدين بن عياد نائب رئيس الإتحاد علاقة بالمنظمة ..الرئاسة طلبت الشخص المعروف لديها ..بالنسبة لنا اللقاء لا يُلزمنا في شيء ولا يلزم هياكلنا في شيء ..من حق رئيس الدولة التعامل مع من يشاء ومن حق هياكل المنظمة المنتخبة والشرعية تفويض شخص شرعي ومنتخب للتكلم باسمها ..رئيس الاتحاد هو المفوض الشرعي والاشخاص المفوضون من المنظمة هم من يتكلمون باسمها …هم احرار في علاقاتهم الثنائية ولا يمكننا لوم الرئيس لماذا تحدث مع هذا ولم يتحدث مع ذاك ..لنا في المنظمة هياكل وقنوات رسمية ولا توجد اية أسباب لاتهامنا بأية اتهامات ..مجلس المنظمة منعقد حاليا وتم تناول لقاء نائب رئيس الاتحاد بسعيّد وسنصدر بيانا في الغرض اذا كنت هناك ضرورة لذلك”.

يذكر ان رئيس الجمهورية قيس سعيّد كان قد استقبل يوم أمس بقصر قرطاج نور الدين بن عياد نائب رئيس الاتحاد وفق ما أعلنت رئاسة لجمهورية.

واشارت في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” الى ان اللقاء” تناول شواغل الفلاحين وخاصة منها المسائل المتصلة بالعلف والصعوبات التي يعيشها قطاع الألبان”.

ونقلت عن سعيّد تشديده على وقوفه إلى جانب الفلاحين في مطالبهم المشروعة وتأكيده على ضرورة إيجاد التوازن المطلوب في السوق بالتصدي للاحتكار والمضاربة غير المشروعة.

واضافت انه تم أيضا التطرق إلى مشاركة الاتحاد في اللجنة الوطنية لتأسيس جمهورية جديدة مشددة على انه “لن يمثل فيها الاتحاد الا من يحمل بالفعل قضايا هذا القطاع الحيوي الذي أبرزت نتائج الاستشارة الإلكترونية أن الجزء الأكبر من التونسيين والتونسيات يعتبرون أن الحل للاقتصاد الوطني يتمثل في النهوض بالفلاحة”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING