الشارع المغاربي – مشارك في اجتماع "دار الضيافة": النقاش تمحور حول العشرية السابقة واتفاق على تقديم الاقتراحات في غضون 72 ساعة

مشارك في اجتماع “دار الضيافة”: النقاش تمحور حول العشرية السابقة واتفاق على تقديم الاقتراحات في غضون 72 ساعة

قسم الأخبار

4 يونيو، 2022

الشارع المغاربي – منى الحرزي : انتهى الاجتماع الاول للجنة الاستشارية الاقتصادية المنعقد بدار الضيافة بقرطاج اليوم السبت 4 جوان 2022 بحضور ممثلين عن بعض الاحزاب والمنظمات وما سمي باالشخصيات الوطنية باتفاق على تقديم المشاركين تصوراتهم في غضون 3 أيام .

وأكد صهيب المزريقي القيادي بحركة البعث وممثل الحزب في اجتماعه اليوم في تصريح لـ”الشارع المغاربي “انه تم الاتفاق على تقديم تصورات وجملة من الاقتراحات تهم الشأن الاقتصادي لرئيس اللجنة العميد ابراهيم بودربالة كاشفا انه سيتم عقد الاجتماع الثاني للجنة يوم السبت القادم .

ونفى المتحدث ان يكون النقاش قد تمحور حول مسودة جاهزة مبرزا ان الاجتماع تطرق الى ما عاشت البلاد طيلة 10 سنوات .

وبخصوص الاطراف التي قاطعت الجلسة وعلى راسها الاتحاد العام التونسي للشغل قال المتحدث ” لم نتطرق الى هذا الملف لكن هناك اجماع على دور الاتحاد كمنظمة وطنية وعلى وجوب ان تكون حاضرة في الحوار …وتم الاجماع على ان يكون باب الحوار مفتوحا للجميع “.

يشار الى ان اللجنة الاستشارية الاقتصادية عقدت اول اجتماعاتها صباح اليوم برئاسة عميد المحامين ابراهيم بودربالة .

وتغيب عن الاجتماع الاتحاد العام التونسي للشغل ، الذي رفض الحضور” في حوار لم تسبقه استشارات ومعلوم النتائج” .

والى جانب غياب المنظمة الشغيلة اعلن عدد من الاحزاب على غرار المسار وافاق تونس وايضا عددا من الشخصيات اعتذارها عن المشاركة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING