الشارع المغاربي – معهد الاحصاء: 0.3 % نسبة نموّ الناتج المحلي الاجمالي في الثلاثي الثالث من 2021

معهد الاحصاء: 0.3 % نسبة نموّ الناتج المحلي الاجمالي في الثلاثي الثالث من 2021

قسم الأخبار

15 نوفمبر، 2021

الشارع المغاربي: اعلن المعهد الوطني للاحصاء اليوم الاثنين 15 نوفمبر 2021 ان نسبة نمو الناتج المحلي الإجمالي خلال الثلاثي الثالث من السنة الجارية لم تتجاوز 0.3 بالمائة مقارنة بالثلاثي الثالث من سنة 2020.

واكد المعهد في بيان نشره على موقعه ان نتائج الحسابات القومية للانشطة الاقتصادية “اظهرت بشكل عام من منظار قياس النمو بحساب الانزلاق السنوي تواصل التدارك النسبي لمنحى نمو النشاط الاقتصادي خلال سنة 2021 بعد الانكماش الحاد الذي عرفه في سنة 2020”.

واشار الى ان الناتج المحلي الإجمالي ارتفع بنسبة 0.7 بالمائة بحساب التغيرات ربع السنوية (أي مقارنة بالثلاثي الثاني من هذه السنة) بعد تراجع بنسبة 2.0% خلال الربع الثاني.

واضاف ان نتائج الحسابات القومية الثلاثية ابرزت تباينا في أداء الأنشطة الاقتصادية مشيرا الى ان القيمة المضافة لقطاع الفلاحة والصيد البحري سجلت تراجعا بنسبة 2.6 في المائة بحساب الانزلاق السنوي والى ان النشاط الاقتصادي في قطاع الصناعات المعملية تميز بتراجع الانتاج في أنشطة قطاع النسيج والملابس والأحذية بنسبة 2.5% وب4.5% في قطاع صناعة مواد البناء والخزف وب 2.2% في قطاع الصناعات الفلاحية والغذائية مؤكدا في المقابل تطور القيمة المضافة في قطاع الصناعات الكيميائية وقطاع الصناعات الميكانيكيّة والكهربائيّة إيجابيا بنسب تقدر على التوالي بــ 14% وبــ 1.1%.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING