الشارع المغاربي – مكتب المجلس يُحدّد موعد جلسة عامة للحوار مع الحكومة حول 100 يوم من عملها

مكتب المجلس يُحدّد موعد جلسة عامة للحوار مع الحكومة حول 100 يوم من عملها

قسم الأخبار

3 ديسمبر، 2020

الشارع المغاربي: أعلن مجلس نواب الشعب اليوم الخميس 3 ديسمبر 2020 ان مكتبه المجتمع اليوم برئاسة راشد الغنوشي قرّر عقد جلسة عامة يوم الجمعة 18 ديسمبر الجاري مخصصة للحوار مع الحكومة حول مائة يوم من عملها.

وأفاد المجلس في بلاغ صادر عنه نشره بصفحته على موقع “فايسبوك” بأن المكتب اطلع أيضا على تقرير لجنة النظام الداخلي والحصانة والقوانين البرلمانية والقوانين الانتخابية حول اقتراح تعديل يتعلق بتنقيح واتمام النظام الداخلي للمجلس مع الصيغة النهائية لاقتراح التعديل وبانه قرر عرضه على الجلسة العامة ليوم 5 جانفي 2021.

واضاف ان المكتب ووافق من جهة أخرى على طلب الحكومة سحب مشروع قانون يتعلق بإصدار المجلة الرقمية عدد80/2019 وانه أحال عددا من اقتراحات ومشاريع القوانين على اللجان المعنية ونظر في تقرير لجنة المالية والتخطيط والتنمية حول مشروع قانون يتعلق بالموافقة على اتفاق اطاري لتوفير خط تمويل واتفاق القرض المبرمان بتاريخ 22 أكتوبر 2020 بين تونس والوكالة الفرنسية للتنمية للمساهمة في تمويل برنامج دعم الإصلاحات لتعزيز صلابة الاقتصاد التونسي.

وأشار المجلس الى ان المكتب نظر كذلك في طلبات الحكومة المتعلقة باستعجال النظر في عدد من مشاريع القوانين ووافق عليها وهي كالاتي:

– مشروع قانون يتعلق بتدعيم جودة المعلومات الإئتمانية.

– مشروع قانون يتعلق بالموافقة على عقد القرض المبرم بتونس بتاريخ 3 جوان 2020 بين تونس والمؤسسة الألمانية للقروض من أجل إعادة الإعمار لتمويل برنامج دعم الإصلاحات في القطاعين البنكي والمالي .

– مشروع قانون يتعلق بالموافقة على عقد القرض المبرم بتاريخ 13 جويلية 2020 بين تونس والمؤسسة الألمانية للقروض من أجل إعادة الإعمار لتمويل برنامج دعم الإصلاحات في القطاع العمومي – مرحلة أولى.

-مشروع قانون يتعلق بالموافقة على اتفاق اطاري لتوفير خط تمويل واتفاق القرض المبرمان بتاريخ 22 أكتوبر 2020 بين تونس والوكالة الفرنسية للتنمية للمساهمة في تمويل برنامج دعم الإصلاحات لتعزيز صلابة الاقتصاد التونسي.

واكد ان المكتب اطلع في ختام اشغاله على الاعلام المتعلق بتعيين أسامة الخليفي رئيسا لكتلة قلب تونس ونائبيه جوهر المغيربي وشيراز الشابي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING