الشارع المغاربي – مناورات مشتركة : فيديو يُوثّق وصول المقاتلات السعودية إلى تونس

مناورات مشتركة : فيديو يُوثّق وصول المقاتلات السعودية إلى تونس

6 أكتوبر، 2018

الشارع المغاربي : ذكرت صحيفة “عكاظ” السعودية أن طائرات القوات الجوية الملكية السعودية التي ستشارك في المناورات الجوية المشتركة مع جيش الطيران التونسي، وصلت إلة تونس بجميع أطقمها الجوية والفنية والمساندة .

وأكدت الصحيفة في موقغها الإلكتروني اليوم السبت 6 أكتوبر 2018، أن الملحق العسكري السعودي لدى تونس العميد الركن خالد بن محمد السهيان، وقائد التمرين العقيد الطيار الركن محمد بن سعيد الشهراني، وعدد من ضباط الجانبين كانوا في استقبال الطائرات .

وأوضح الملحق العسكري وفق نفس المصدر أن وصول الطائرات المقاتلة للقوات الجوية الملكية السعودية بكامل أطقمها الجوية والفنية والمساندة يعني الانطلاق الفعلي لتنفيذ المناورات مع جيش الطيران التونسي.

وبين العميد السهيان أن هدف المناورات تعزيز التعاون وتحقيق الأهداف المشتركة لتوطيد العلاقات ودفعها إلى آفاق أرحب.

ونقلت الصحيفة عن قائد التمرين العقيد الطيار الركن محمد الشهراني، قوله إن “جميع المقاتلات بأطقمها الجوية والفنية والمساندة جاهزة لبدء تنفيذ المناورات مع الأشقاء في جيش الطيرن التونسي وأنه سيتم التدريب على عدد من الفرضيات العسكرية التي ترفع من مستوى الجاهزية القتالية للقوات الجوية والاستفادة القصوى من تطبيق مفهوم العمل المشترك، بالإضافة إلى تبادل الخبرات في مجال الإمداد والإسناد الفني بين الأطقم الجوية والفنية على مستوى الصيانة والتموين والتحضير العملياتي وكذلك التدريب على إتقان تنفيذ العمليات الجوية في بيئة مغايرة لبيئة المملكة”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING