الشارع المغاربي – منتدى الحقوق الاقتصادية يدعو الحكومة لوضع حدّ للتدخلات الاوروبية

منتدى الحقوق الاقتصادية يدعو الحكومة لوضع حدّ للتدخلات الاوروبية

23 أبريل، 2019

الشارع المغاربي – قسم الاخبار : دعا المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية اليوم الثلاثاء 23 أفريل 2019 ، الحكومة لـ”وضع حد للتدخلات الأوروبية وتحديد سياساتها في مجال الهجرة واللجوء طبقا للمعاهدات الدولية التي صادقت عليها حفظا لكرامة اللاجئين والمهاجرين المتواجدين على التراب التونسي”.

وحمل المنتدى المنظمات الأممية المتدخلة والحكومة التونسية المسؤولية الكاملة في التقصير الحاصل بمخيم اللاجئين في مدنين داعيا إياها لوضع اقصى القدرات اللوجستية والمالية والقانونية والديبلوماسية لدعم حقوق المهاجرين واللاجئين المتواجدين على التراب التونسي.

وأدان “تصرفات فانسون كوشتال مع اللاجئين وطالبي اللجوء معتبرا أنها “غير مقبولة بالمرة خاصة أنها صادرة عن مسؤول اممي هو في الأصل مكلف بحمايتهم لا بتهديدهم لإرجاعهم لمنطقة النزاع”.

وأكد أنه توصّل بشهادات واشرطة فيديو توثق التعامل المتعالي والقاسي لمبعوث مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة فانسون كوشتال مع احتجاجات اللاجئين على وضعيتهم في مركز الايواء وطول انتظارهم لإعادة توطينهم بأحد بلدان القبول ليصل به الامر الى القول بأنه” لا يمانع في عودتهم الى ليبيا”

وأشارت إلى وفاة طالب لجوء اريتري في مستشفى جرجيس اول أمس الأحد مذكرة بأنه كان يشكو من امراض قال المنتدى انها ناتجة عن معاناته ابان هروبه من ليبيا وأنه كان يحتاج لمتابعة طبية افتقدها في مركز الايواء التابع للمفوضية السامية لحقوق المهاجرين بجرجيس وفي المستشفى العمومي.

وطالب بكشف ملابسات وفاة اللاجئ الاريتيري وانارة الرأي العام حول مدى تمتعه بالخدمات الصحية اثناء فترة مرضه في تونس.

وجدد طلبه لتخصيص قطعة ارض من الملك العام أو الملك البلدي الخاص بالجهة كمقبرة لائقة لجثث المهاجرين واللاجئين من الضحايا تفاديا للمس من كرامتهم حتى إثر الوفاة.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING