الشارع المغاربي – منتدى الحقوق الاقتصادية يدعو لوقف التعاون مع الاتحاد الأوروبي في مكافحة الهجرة

منتدى الحقوق الاقتصادية يدعو لوقف التعاون مع الاتحاد الأوروبي في مكافحة الهجرة

1 يونيو، 2019

الشارع المغاربي – قسم الاخبار:  حدز المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية اليوم السبت 1 جوان 2019 السلطات التونسية من “تبني السياسات الأوروبية اللاإنسانية والمعادية للانقاذ البحري والتعلل بالإجراءات البيروقراطية لمعاقبة كل من يساهم في إنقاذ الأرواح البشرية” وذلك على خلفية منع القاطرة البحرية maridive 601 التي انقذت 75 مهاجرا من الدخول لميناء جرجيس.

ودعا لـ”وقف مسارات التعاون مع دول الإتحاد الأوروبي في مجال ما يسمى بمكافحة الهجرة غير النظامية والترحيل وتوجيه رسالة سياسية للاوروبيين بأن تصدير أزمة المهاجرين نحو الموانئ التونسية ينسف كل مسار للتعاون”.

وأكد أن” تونس لا تملك منظومة قانونية كافية تحمي حقوق المهاجرين واللاجئين وطالبي اللجوء ولا يمكن أن تكون منصة إنزال وفرز للمهاجرين بفرض سياسة الأمر الواقع الأوروبية”.

واشار المنتدى في بلاغ أصدره اليوم إلى أنه اتصل بربان القاطرة المذكورة وأن هذا الأخير” أكد على حساسية الوضع الإنساني على ظهر المركب وأن وضعية بعض الناجين تحتاج إلى متابعة طبية وأن الأغذية والمفروشات لا تتوفر بالشكل الكافي للمهاجرين المتواجدين على سطح المركب”.

وطالب المنتدى السلطات التونسية بالسماح بدخول القاطرة البحرية maridive “601 لميناء جرجيس حتى يتسنى للمنظمات الإنسانية القيام بدورها.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING