الشارع المغاربي – منجي مرزوق: قرارات الرئيس كانت ضرورة قصوى لانهاء الصراع السياسي العبثي والفوضى

منجي مرزوق: قرارات الرئيس كانت ضرورة قصوى لانهاء الصراع السياسي العبثي والفوضى

قسم الأخبار

28 يوليو، 2021

الشارع المغاربي: اعتبر منجي مرزوق الوزير السابق اليوم الاربعاء 28 جويلية 2021 ان مبادرة رئيس الجمهورية قيس سعيد للخروج من الازمة “ايجابية جدا” مستدركا بان “القرارات الرئاسية اعتمدت على الفصل 80 للدستور بتصرف كبير في نصه وشروطه وخرق للدستور” مضيفا ان الاسلم “ان يكون السند الدستوري محكما وان تصاحبه اجراءات وبرامج اصلاح تعيد ثقة المواطن وأمله في دولته.

وكتب مرزوق في تدوينة نشرها على صفحته بموقع فايسبوك تعليقا على القرارات الاخيرة للرئيس قيس سعيد “الخروج من الازمة السياسية من صراع بين السلطات واخفاق ذريع للحكومة وفوضى برلمانية، كانت ضرورة قصوى ومنتظرة وعجلت بها التحركات الاجتماعية فالصراع السياسي العبثي والفوضى داخل الحكم وخارجه بعيدا عن مشاغل المواطنين ومصلحة البلاد، اضاع حاضر البلاد ورهن مستقبلها وفقدت الطبقة السياسة ثقة المواطنين بل كرهوها وقتلت آمالهم في الاصلاح، في العدل، في حياة كريمة وآمنة، في بناء مستقبل افضل لكل ابناء تونس..

واضاف ..”ان يبادر بذلك رئيس الجمهورية المنتَخب انتخابا واسعا ايجابي جدا، والاسلم ان يكون السند الدستوري محكما، وان تصاحبه اجراءات وبرامج اصلاح تعيد ثقة المواطن وأمله في دولته… القرارات الرئاسية اعتمدت على الفصل 80 للدستور بتصرف كبير في نصه وشروطه وخرق للدستور والمسار الجديد لن يكون كله “مجهولا” فرئيس الجمهورية يحكم منذ سنتين تقريبا ونعرف اداءه.

وتابع ..”مع اولوية مجابهة الازمة الصحية والمالية، لا بد من العودة سريعا الى المسار الديمقراطي وانتخابات مبكرة يختار فيها الشعب من سيحكمه في اطار قانون انتخابي جديد يوفر النزاهة وحسن تمثيل ارادة المواطنين ومقومات الحكم لمن يختاروه. والاهم من كل ذلك هو الحفاظ على السلم الاجتماعي وأمن المواطنين وحقوقهم.”


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING