الشارع المغاربي – منظمة العفو الدولية تطالب بالافراج فورا عن المعتقلين السياسيين واسقاط كل التهم الموجهة اليهم

منظمة العفو الدولية تطالب بالافراج فورا عن المعتقلين السياسيين واسقاط كل التهم الموجهة اليهم

قسم الأخبار

24 فبراير، 2024

الشارع المغاربي: دعت منظمة العفو الدولية اليوم السبت 24 فيفري 2024 السلطات التونسية للإفراج فورًا ودون قيد أو شرط عن ستة معارضين سياسيين موقوفين في ما يعرف بقضية التآمر على امن الدولة معتبرة انهم “محتجزون تعسفًيا منذ عام بسبب معارضتهم السياسية المتصورة للسلطات وممارسة حقهم في حرية التجمع.

وطالبت المنظمة في بيان صادر عنها نشرته بموقعها السلطات في تونس باسقاط كل التهم الموجهة إلى الموقوفين الستة مستنكرة ما اسمته ” تصاعد وتيرة سوؤ استخدام السلطة نظام القضاء الجنائي كأداة لإسكات المعارضة السياسية وبث الخوف في قلوب المعارضين السياسيين المحتملين”. 

ونددت بـ” رفض مطالب الافراج التي قدمتها هيئة الدفاع ” معتبرة انها” خطوة تشير إلى أن الحكومة ليست بصدد التراجع عن قضية التآمر” التي شهدت حتى الآن التحقيق مع 50 شخصًا على الأقل”

ونقلت المنظمة عن هبة مرايف مديرة المكتب الإقليمي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا في منظمة العفو الدولية قولها: “إنه لأمر فظيع أن يتم رفض الاستئنافات الأخيرة في الوقت الذي لم تقدّم فيه السلطات القضائية أي دليل لمدة 12 شهرًا ضد المحتجزين على أي فعل من شأنه أن يرقى إلى جريمة معترف بها بموجب القانون الدولي. وما كان ينبغي أبدًا اعتقال هؤلاء السياسيين والمحامين والنواب السابقين في المقام الأول”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING