الشارع المغاربي – منهم العفاس: النيابة العمومية ببن عروس تأذن بإعادة فتح تحقيق ضدّ 3 نواب

منهم العفاس: النيابة العمومية ببن عروس تأذن بإعادة فتح تحقيق ضدّ 3 نواب

قسم الأخبار

16 أغسطس، 2021

الشارع المغاربي: اكد عمر حنين الناطق الرسمي باسم محكمة بن عروس اليوم الاثنين 16 اوت 2021 ان النيابة العمومية بالمحكمة المذكورة اذنت اليوم بإعادة فتح بحث تحقيقي ضد 3 نواب هم راشد الخياري ومحمد العفاس واية الله الهيشري.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن حنين توضيحه ان قرار النيابة العمومية المذكورة جاء اثر شكاية قال ان وزارة التربية كانت قد رفعتها عليهم إثر نشرهم فيديو بموقع التواصل الاجتماعي “فايسيوك” لزيارة أدوها لمعهد النور للمكفوفين في بئر القصعة يتضمّن استجوابا لمجموعة من التلاميذ واستصدار شهادات منهم في سوء معاملتهم والتحرّش بهم من قبل بعض الاطارات التربوية العاملة بالمؤسسة.

وأضافت ان حنين اشار الى أن النيابة العمومية أذنت لأعوان فرقة مكافحة الإجرام للحرس الوطني ببن عروس باعادة مباشرة القضية بعد صدور رفع الحصانة عنهم وفتح بحث في الموضوع والى ان الفرقة المعنية ستوجّه استدعاءات إلى النواب المذكورين للمثول أمامها وإجراء الأبحاث اللازمة في الحادثة موضوع الشكاية .

وكانت وزارة التربية قد اعتبرت في بلاغ صادر عنها في شهر فيفري 2020 أن ما قام به النوّاب المشار اليهم “مخالف لكل التراتيب القانونية المعمول بها في علاقة بالمؤسسة التربوية والمنتسبين اليها وانتهاك صارخ لحرمة التلميذ المكفولة من قبل اجهزة الدولة وتشريعاتها” مؤكدة انها ستقاضيهم .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING