الشارع المغاربي – من أمام المجلس: مُحتجون يُطالبون بحلّ البرلمان ويرفعون "ديقاج" في وجه القوماني

من أمام المجلس: مُحتجون يُطالبون بحلّ البرلمان ويرفعون “ديقاج” في وجه القوماني

قسم الأخبار

1 أكتوبر، 2021

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: ردّدت مجموعة من المواطنين اليوم الجمعة 1 أكتوبر 2021 شعار “ديقاج” من أمام مجلس نواب الشعب في وجه محمد القوماني النائب عن حركة النهضة بالبرلمان المجمد الذي طالب باستئناف العمل بالمجلس او بالمرور لانتخابات جديدة.

وأظهر مقطع فيديو نُشر اليوم على موقع “فايسبوك” مواطنين يردّدون شعارات من قبيل “الشعب يريد اسقاط البرلمان” و”ديقاج” و”يا سراق” و”تحيا تونس” و”الشعب يريد حلّ البرلمان” و”يا غنوشي بابورك زفّر” و”يا غنوشي يا سفاح يا قتال الارواح” و”يا رئيس الجمهورية المحاسبة اولوية”.

وكان القوماني قد صرّح اليوم للصحفيين من أمام البرلمان قبل تشنج الوضع ” مازلنا حاملين لصفة النائب واشغالنا معلقة …نُطالب بشكل واضح إمّا بفتح البرلمان لنؤدي وظائفنا او باغلاقه بشكل نهائي ونمر لانتخابات … اي اعتداء علينا واي مس من اجسادنا يتحمل رئيس الجمهورية مسؤوليته”.

وتابع القوماني “النواب مازالوا يتناقشون حول صيغ العودة البرلمانية وبصفتي الشخصية اعتبر ان غرّة اكتوبر هي موعد انتهاء العطلة واطالب اما بفتح البرلمان او بغلقه والمرور لانتخابات جديدة ورئيس الجمهورية يتحمل مسؤولية سلامتنا ..نحن مازلنا نوابا والمواطنون احرار في الاحتجاج…اريد العودة الى عملي بعد انتهاء العطلة ..الابواب موصدة من كل الجهات “.

وقد قوبل كلام القوماني بسخط كبير من بعض المحتجين الذين كانوا بالقرب منه حيث رفعوا في وجهه “ديقاج” في حين توّجه له أحدهم بالقول ” ماو عندك عشرة سنين تجي للبرلمان شنوة عملت”؟ الأمر الذي دفع قوات الأمن للتدخّل وإبعاد القوماني عبر نقله على متن سيّارة أمنية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING