الشارع المغاربي – نائبة عن "قلب تونس": مراسلة من وزير الصحة تعود لـ10 أشهر كشفت جريمة لا تُغتفر بمستشفى المنجي سليم

نائبة عن “قلب تونس”: مراسلة من وزير الصحة تعود لـ10 أشهر كشفت جريمة لا تُغتفر بمستشفى المنجي سليم

قسم الأخبار

8 يوليو، 2021

الشارع المغاربي: بعد ان كشفت سابقا عن فضيحة بمستشفى المنجي سليم بالمرسى تتمثل في عدم استغلال إدارة المستشفى هبة أمريكية تتمثل في مستشفى ميداني تلقته منذ 4 أشهر اضافة الى عدم استغلال جناح قديم مجهز وجاهز للربط بآلات الاوكسيجين قالت ان طاقة استيعابه يمكن ان تصل الى 40 سريرا نشرت النائبة عن كتلة “قلب تونس” مريم السعيدي اليوم الخميس 8 جويلية 2021 مراسلة موجهة من وزير الصحة فوزي مهدي الى مدير مستشفى المنجي سليم تتضمن قرارا من الوزير بتسخير قسم الجراحة القديم بالكامل وقسم الكلى لمرضى الكوفيد.

واضافت النائبة ان مراسلة الوزير “بقيت في الادراج ولم يتم تنفيذها لاكثر من 10 اشهر في وقت يموت مئات التونسيين” معتبرة ذلك “جريمة لا تغتفر ” و”فسادا حقيقيا”.

وكتبت في تدوينة نشرتها بصفحتها على موقع “فايسبوك” :”لن نسكت على من يريد التلاعب بأرواح التونسيين ..كنت قد طالبت منذ الاسبوع الفارط بتخصيص قسم الجراحة القديم بمستشفى المنجي سليم وكذلك تسخير قسم الكلى الجديد والمجهز والمغلق منذ اكثر من سنة لاستقبال مرضى الكوفيد”.

وأضافت ” ما راعني اليوم هو اكتشاف قرار من وزير الصحة فوزي مهدي بتارخ 20 اكتوبر 2020 يطلب من مدير مستشفى المنجي سليم بالمرسي تسخير قسم الجراحة القديم بالكامل وقسم الكلى لمرضى الكوفيد لكن هذه المراسلة بقيت في الادراج ولم يتم تنفيذها لاكثر من 10 اشهر وفي الأثناء مئات التوانسة قاعدين يموتو …هذه جريمة لا تغتفر “.

وتابعت”كفاكم سبا وشتما للنواب… نحن نقوم بعملنا الرقابي ونحاول الضغط .. هذا هو الفساد الحقيقي… لا للعب بأرواح الناس بعيدا عن الترهات و العركات السياسيوية”.

بذكر ان السعيدي كانت قد كشفت قبل أيام عن وجود سوء استغلال وتوظيف منشآت ومعدات بمستشفى المنجي سليم بالمرسى كاشفة في هذا الاطار عن عدم استغلال ادارة المستشفى هبة امريكية تتمثل في مستشفى ميداني تلقته منذ 4 أشهر نتيجة مشاكل تقنية قالت انها تتعلق بتركيب عدّاد الكهرباء وبمشاكل بيروقراطية رغم بلوغ مستشفى المنجي سليم طاقة استيعابه القصوى.

ودعت النائبة وزير الصحة ورئيس الحكومة وكل الوزارات والادارات المعنية للتدخل وايجاد الحلول.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING