الشارع المغاربي – نائب يُحذر من خطر "الايديولوجيا" : نهضوي حرم بلدية من قروض لأنّها "حرام" !

نائب يُحذر من خطر “الايديولوجيا” : نهضوي حرم بلدية من قروض لأنّها “حرام” !

9 مارس، 2018

الشارع المغاربي-راوية السالمي: حذّر نائب كتلة الحرة لمشروع تونس مروان فلفال من ادارة الشأن البلدي بمنطق ايديولوجي مُتهما حركة النهضة بمحاولة تغيير طبيعة نظام الدولة.

وقال فلفال في تصريح لـ “الشارع المغاربي” اليوم الجمعة 9 مارس 2018 ان النهضة قلبت استراتيجيتها الهادفة للاستحواذ على السلطة من جديد مُشبها اياها بحزب “الرفاه ” التركي الذي سيطر على العمل البلدي (اللامركزية) للوصول الى الحكم المركزي.

ونبّه النائب الناخبين مما اسماه “الخطر الايديولوجي” الذي قد تُمارسه قواعد النهضة عند تسييرها العمل البلدي مستشهدا برفض احد المنتمين للنيابة الخصوصية بمدينة قليبية السنة الفارطة قال انه “نهضوي” تمكين قرية “اس او اس” جديدة بالجهة بالتراخيص اللازمة مُعللا ذلك بـ”التشجيع على ايواء اللقطاء” على حد قوله.

واقر فلفال بفشل العائلة الديمقراطية الوسطية في ايجاد بديل سياسي مشددا في المقابل على ان حركة النهضة لا يمكن ان تكون البديل الحامل لمشروع حداثي لتطوير البلاد.

في سياق متصل اتهم فلفال رئيس النيابة الخصوصية لمدينة نابل، قال انه ينتمي لحركة النهضة، برفض حصول البلدية سنة 2013 على القروض من صندوق القروض لمساعدة الجماعات المحلية .

وأكد فلفال في تصريح نشرته جريدة “الشروق” في عددها الصادر اليوم الجمعة 9 مارس 2018  ان مرد رفض رئيس النيابة الخصوصية انه يقع خلاص القروض بفائدة معتبرا ذلك “ربا” و حرام” .

وذكر المتحدث انه تم تضمين كلام رئيس النيابة الخصوصية ( القصة تعود الى سنة 2013) في محضر جلسة لجنة الشؤون الادارية والمالية بجلستها المنعقدة بتاريخ 27 فيفري 2013 مبينا ان ممثلي الاحزاب اعتبروا هذا الموقف “نابعا من قناعات ايديولوجية متصلبة تتنافى تماما مع منظومة القوانين الوضعية الجاري بها العمل “

واشار الى ان المحضر تضمن ايضا تأكيد” عواقب وخيمة ” لقرار رئيس النيابة الخصوصية أبرزها حرمان المدينة من تمويل مشاريعها المبرمجة لتدعيم البنية الاساسية خاصة ان الموسم السياحي على الابواب “حسب نفس المصدر .

وافاد فلفال ان الاحزاب دعت وفتها وزارة الداخلية الى التدخل العاجل لوضع حد لما اسمته بـ”المواقف اللامسؤولة و المتعارضة مع المصلحة العامة” على حد قوله.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING