الشارع المغاربي – ناجي الجمل: لم نتلقّ أي مطلب لرفع الحصانة ومن له دليل بخلاف ذلك فليُظهره

ناجي الجمل: لم نتلقّ أي مطلب لرفع الحصانة ومن له دليل بخلاف ذلك فليُظهره

قسم الأخبار

27 أبريل، 2021

الشارع المغاربي: أكد ناجي الجمل النائب عن حركة النهضة ورئيس لجنة النظام الداخلي والحصانة والقوانين الإنتخابية والبرلمانية اليوم الثلاثاء 27 افريل 2021 ان اللجنة لم تتلق أي مطلب لرفع الحصانة داعيا كل من له دليل على خلاف ذلك ان يقدّمه.

وكتب الجمل في تدوينة نشرها بصفحته على موقع “فايسبوك” تحت عنوان “توضيح” :” خلافا لما تناقلت بعض التدوينات ويصرّ عليه حتى بعض النواب، لم تتوصل لجنة النظام الداخلي والحصانة والقوانين الإنتخابية والقوانين البرلمانية بأي مطلب لرفع الحصانة.. فقط منذ أشهر أخبرني رئيس المجلس بورود مطلب واحد ولكنه لا يتضمن وثيقة الاعتصام بالحصانة. فقلت له يجب الاتصال بالنائب المعني وسؤاله عن نيته في الاعتصام …إذا اعتصم كتابة يمرّر الملف كاملا إلى اللجنة وإذا رفض يعاد المطلب إلى القضاء. وذلك بناء على قرار سابق من الجلسة العامة وتوصية من اللجنة ومن كان عنده دليل بخلاف هذا فليظهره”.

وكانت النائبة عن الكتلة الديمقراطية سامية عبّو قد كشفت يوم أمس ان عريضة سحب الثقة من رئيس البرلمان راشد الغنوشي لم تحض بعد بمساندة 109 نواب بسبب ما اعتبرته ابتزاز رئيس البرلمان عدة أعضاء بمطالب رفع الحصانة عنهم.

وقالت عبو في تصريح لاذاعة ديوان أن الغنوشي يساوم هؤلاء النواب بمطالب رفع الحصانة التي يحتفظ بها لديه و لا يحيلها على اللجنة البرلمانية المختصة التي تستمع الى النائب ثم ترفع الأمر للجلسة العامة للتصويت على رفع الحصانة من عدمه .

وأضافت أن الغنوشي تلقى العديد من مطالب رفع الحصانة تهم نوابا تعلقت بهم شبهات فساد مالي .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING