الشارع المغاربي – نبيل حجي: لا مخرج من الأزمة في ظل وجود قيس سعيّد

نبيل حجي: لا مخرج من الأزمة في ظل وجود قيس سعيّد

قسم الأخبار

12 يناير، 2023

الشارع المغاربي: توقع نبيل حجي امين عام حزب التيار الديمقراطي اليوم الخميس 12 جانفي 2023 تتالي الاقالات في حكومة نجلاء بودن مفسرا ذلك بسعي رئيس الجمهورية قيس سعيد الى “مسح فشله في الحكومة”.

وأضاف حجي خلال ندوة صحفية عقدها اليوم “فشل الحكومة يعني بالضرورة فشل حكم سعيد الذي يرسم سياساتها.. اذا اردنا اختزال الوضع السياسي اليوم وقدمنا توصيفا للسلطة سنقول ان سعيد انتهى.. انتهى سعيد في الواقع.. انتهى سعيد من خلال رفع الدعم وايقاف الانتدابات.. وانتهى سعيد حتى في اذهان من ناصروه في يوم ما”.

وتابع الامين العام الجديد للتيار “سعيد يفعل اليوم عكس سردية مقولة الشعب يريد التي بنى عليها شرعيته”.

وواصل “اتضح اليوم جليا ان سعيد الذي بنى شرعيته عند اتخاذ اجراءات 25 جويلية 2021 على مفهوم الخطر الداهم اصبح اليوم هو الخطر الداهم بما انه فشل سياسيا بمشاركة تونسي على عشرة في الانتخابات التشريعية واغرق التونسيين في التضخم المالي وتسبب بسياساته في انقطاع اغلب المواد الاساسية وفشل في الحصول على قروض اجنبية ولم يوفق ديبلوماسيا بالنظر الى النقص الفادح في البعثات الديبلوماسية”.

وختم قائلا “ليس هناك اي مخرج من الوضع المتأزم في وجود سعيد” لافتا الى ان “سعيد لا يستمع الا لنفسه ولا يعير اهتماما للأجسام الوسيطة ولا يصغي لوزراء حكومته باعتباره منته لا محالة”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING