الشارع المغاربي – نبيل حجّي: أصبحتُ أندب حظّي لأنني نائب في مثل هذه الوضعية

نبيل حجّي: أصبحتُ أندب حظّي لأنني نائب في مثل هذه الوضعية

قسم الأخبار

18 مارس، 2021

الشارع المغاربي: اعتبر النائب عن الكتلة الديمقراطية نبيل حجّي اليوم الخميس 18 مارس 2021 أنّ الحلّ لضمان حسن سير اشغال مجلس نواب الشعب يتمثّل في تطبيق القانون على كل من يخالفه مهما كان موقعه ورغم تمتعه بالحصانة ، متهما راشد الغنوشي رئيس البرلمان بالتشريع لمُخالفة القانون لافتا الى أنّ ازاحته تشكّل الحل لحسن تسيير اشغال المجلس.

وقال حجي خلال مداخلة له ببرنامج “ميدي شو” على إذاعة “موزاييك أف أم”: “اصبح الوضع داخل المجلس يثير الاحباط والقرف وبقدر ما سُعدتُ بنجاحي في الانتخابات كنائب بقدر ما أندب حظّي لأنني في هذه الوضعية…لم يعد بإمكان أيّة لجنة الاجتماع بغضّ النظر عن الجلسات العامّة…لم يعد بامكاننا العمل “.

واضاف منتقدا الوضع “نُصفق على العطالة والفوضى ولا قوانين تصدر عن المجلس ولا نقاشات …نُصفق على خراب البلاد ” متابعا “كنا قد حذّرنا من ان العنف المادي واللفظي سيستمرّان في المجلس ثم سيُصدّران إلى الشارع…ورأينا ذلك في المطار وفي خير الدين باشا والرسالة الموجهة من كل هذا هي “انا أمتلك الحقيقة”…اذا كنت تظن انك على حقّ فلا تأخذ حقّك بيديك “.

وتساءل ” بعد مرور 5 سنوات مثلا ونجاج موسي في الانتخابات التشريعية استنادا لنتائج سبر الآراء وتعطيل عمل البرلمان …ماذا ستفعل موسي ؟” مضيفا ” عبير موسي تجيب الباقا …يفكرون اليوم في الربح السياسي الضيق…بالنسبة لي من الضروري تطبيق القانون…تحدثنا عن حادثة المطار كان من المفروض ان يطبق القانون على سيف الدين مخلوف … لا وجود لحصانة نائب في وضعية تلبس…وكان يجب تطبيق القانون على سعيد الجزيري عندما منع الامن من تنفيذ قرار حجز معدات اذاعته “.

وتابع “يجب تطبيق القانون على النائب وغير النائب حتى يكون المثال في احترام القانون عندما يكون متلبسا في جريمة يُطبق عليه القانون ” مشيرا الى أنّ المشرع أصبح يُشرع لمعاركه الشخصية.

وعن رئيس البرلمان راشد الغنوشي قال المتحدث ” تعسف على الدستوري الحر وعلى عبير موسي وتعسّف على الكتلة الديمقراطية…أصدر بيانا يوم التصويت على التحوير الوزاري ليدين الكتلة الديمقراطية لصالح ائتلاف الكرامة…عندما يتم قمع حزب وافتكاك حقه ففي النهاية يكون قد شرّع لمخالفة القانون”.

وشدّد حجّي على أنّ “الحل هو تطبيق القانون ” متابعا “حتى ان تم حل البرلمان ودستوريا هذا غير ممكن فهل نضمن بهذه المكونات السياسية الا يتكرر هذا المشهد ؟ … الحل الاولي ونرجو ان ينجح هو ازاحة راشد الغنوشي لانه فشل وسمّم الاجواء في البرلمان …ليس فقط هذا بل أيضا تطبيق القانون على كل من يعطل سير مرفق عام ويصده عن العمل ويعتدي على المعطيات الشخصية…اصبحنا نشوه عاملة تنظيف وصحفي والناس تهلل وتصفق”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING