الشارع المغاربي – نتائج التصويت على التجديد النصفي لأعضاء هيئة مكافحة التعذيب/ جداول

نتائج التصويت على التجديد النصفي لأعضاء هيئة مكافحة التعذيب/ جداول

قسم الأخبار

17 يونيو، 2021

الشارع المغاربي: كشف مجلس نواب الشعب اليوم الخميس 17 جوان 2021 عن النتائج النهائية لعمليّة التصويت على التجديد النصفيّ لتركيبة هيئة الوقاية من التعذيب والتي تمت خلال جلسة عامة انعقدت اليوم وتمت فيها عملية الانتخاب بالإقتراع السرّي.

وكشفت جداول قائمات النتائج التي توزعت بيت 4 اصناف هي صنف القضاة المتقاعدين وصنف الاطباء وصنف ممثلي المنظمات والجمعيات المعنية بالدفاع عن حقوق الانسان وصنف اختصاص حماية الطفولة عن فوز مترشحين عن صنف القضاة المتقاعدين هما لزهر بن ابراهيم الخنشاني (154 صوتا) والصادق بن ابراهيم الأعماري ( 146 صوتا) وعن فوز 3 مترشحين عن صنف ممثلي المنظمات والجمعيات المعنية بالدفاع عن حقوق الانسان هم صابر بن عبد الرزاق عمري ( 149 صوتا) وهيثم بن مكي بن شعبان (148 صوتا) وسلوى بنت محمد برا (135 صوتا).

اما بالنسبة لصنف اختصاص حماية الطفولة فقد فازت مترشحة واحدة هي رباب بنت نور الدين العياري (150 صوتا) في حين فاز عن صنف الاطباء كل من عبير بنت محمد عيساوي (151 صوتا) وبثينة بنت الصحبي الوحيشي (147 صوتا).

يذكر ان الهيئة الوطنية للوقاية من التعذيب وغيره من ضروب المعاملة او العقوبة القاسية او اللاانسانية او المهينة هي هيئة عمومية تأسست سنة 2013 وتتمتع بالشخصية المعنوية والاستقلال المالي وتتركب من 16 عضوا من عدة اختصاصات ومجالات.

كما تتمتع الهيئة بصلاحية رقابية على اماكن الاحتجاز والايواء لمراقبة مدى تلاؤم ظروف الاحتجاز وتنفيذ العقوبات مع معايير حقوق الإنسان.

وفي ما يلي نتائج عمليّة التصويت التي نشرها المجلس في شكل وثائق بصفحته على موقع “فايسبوك”:


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING