الشارع المغاربي – نزار العذاري: زيارة الطبيب يومين بعد ظهور أعراض كورونا تُقلّل بنسبة كبيرة من احتمال تعكّر الحالة

نزار العذاري: زيارة الطبيب يومين بعد ظهور أعراض كورونا تُقلّل بنسبة كبيرة من احتمال تعكّر الحالة

قسم الأخبار

9 يوليو، 2021

الشارع المغاربي: أكد نزار العذاري رئيس اللجنة الطبية بمستشفى شارل نيكول اليوم الجمعة 9 جويلية 2021 أن زيارة الطبيب في اليومين الاولين من ظهور اعراض الإصابة بكورونا تُقلل بنسبة كبيرة من احتمال تعكر حالة المصاب وايوائه بالمستشفى.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن العذاري إشارته الى ان التشخيص والتقصي المبكرين يساهمان بصفة كبيرة في تلافي الحالات الخطيرة وتجنب الايواء بالمستشفيات سواء بالنسبة لاسرة الاوكسيجين او الإنعاش.

واكد على ضرورة ان يستشير المصاب بكورونا الطبيب خلال اليومين الاولين لظهور الاعراض وعلى الا ينتظر تتطور حالته المرضية حتى يتفادى تعكر وضعه الصحي.

وحذّر العذاري من ان التأخر في استشارة الطبيب حتى اليوم السابع من ظهور الاعراض قد يؤدي الى صعوبة في العلاج لافتا الى ان 1122 من مهنيي الصحة العاملين بمستشفى شارل نيكول تعافوا من كورونا بفضل الإحاطة الطبية المبكرة والى ان ذلك حال دون حدوث تعكرات صحية او إيواء بالمستشفى .

وبيّن في المقابل ان المستشفى سجل وفاة عاملين نتيجة تأخر الاستشارة الطبية الى اليوم الثامن من ظهور الاعراض مشيرا الى ان ذلك “فاقم من حدة الاعراض وخلف مضاعفات خطيرة” مؤكدا أن التقصي الميداني في الأماكن العمومية يساهم بدرجة كبيرة من الحد من انتشار العدوى.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING