الشارع المغاربي – نقابة أطباء القطاع الخاص: الأطباء سيتطوّعون للعمل بالمستشفيات الميدانية

نقابة أطباء القطاع الخاص: الأطباء سيتطوّعون للعمل بالمستشفيات الميدانية

قسم الأخبار

9 يوليو، 2021

الشارع المغاربي: كشف سمير شطورو رئيس النقابة التونسية لاطباء القطاع الخاص اليوم الجمعة 9 جويلية 2021 أن الأطباء بصدد التنظم للتطوع للعمل بالمستشفيات الميدانية بالجهات التي تشهد انتشارا حادا لفيروس كورونا داعيا رئيسي الجمهورية والحكومة الى بذل جهود ديبلوماسية للتسريع في جلب اللقاحات .

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن شطورو توضيحه ان هذه المبادرة جاءت بطلب من وزارة الصحة لمعاضدة مجهودات القطاع العمومي مشيرا الى أن توزيع عمل أطباء القطاع الخاص للعمل بالمستشفيات الميدانية سيكون حسب الجهة التي يعمل بها الطبيب ويتوفر بها مستشفى ميداني والى انه سيتم تقسيم العمل حسب جداول تداول بين أطباء القطاعين العمومي والخاص.

وأكد أن الإطارات الطبية وشبه الطبية تعيش حالة من الاجهاد وسط موجة حادة لانتشار فيروس كورونا قال ان تونس لم تشهدها من قبل مندّدا بشدة بتجاوز الإجراءات الصحية والترخيص لاقامة تظاهرات في ظل وضع صحي صعب معتبرا ان من شأن ذلك ان “يعطي مثالا سيئا لعموم المواطنين في التقيد بالإجراءات الوقائية”.

وأضاف أن التهاون في تطبيق الإجراءات الصحية يمس من معنويات الإطارات الطبية وشبه الطبية في مجابهة الجائحة والذين قال انهم خسروا العديد من الضحايا داعيا المواطنين الى التقيد بالإجراءات الوقائية في ظل بطء نسق الحملة الوطنية للتلقيح .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING