الشارع المغاربي – نقابة الصحفيين: مناخ الانتخابات لم يكن نقيا والمال السياسي دخل على الخط

نقابة الصحفيين: مناخ الانتخابات لم يكن نقيا والمال السياسي دخل على الخط

11 أكتوبر، 2019

الشارع المغاربي – قسم الاخبار :  أكدت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين اليوم الجمعة 11 أكتوبر 2019 ، خلال لقاء مع وفد من مركز كارتر الدولي لمراقبة الانتخابات ان “المناخ العام الذي جرت فيه العملية الانتخابية لم يكن نقيا بما يكفي لضمان انتخابات نزيهة” وأنه ” كان للمال السياسي دور في التأثير على الناخبين، اضافة الى غياب تكافئ الفرص بين كافة المترشحين، وخاصة في ما يتعلق باستعمال وسائل الاعلام”.

وأكدت النقابة عبر صفحتها الرسمية على أن الهيئة العليا المستقلة للانتخابات وملاحظي المجتمع المدني “كانوا احدى ضمانات نزاهة وشفافية العملية الانتخابية” معتبرة أن “العملية الانتخابية يوم الاقتراع جرت في ظروف جيدة اجمالا”.

 

ودعت الى ضرورة العمل على دعم دور الجمعيات الملاحظة للانتخابات، على ان تشمل عملية الملاحظة كامل المسار الانتخابي والا تقتصر على ملاحظة الحملة الانتخابية ويوم الاقتراع.

وجددت النقابة دعوتها لمزيد دعم كل من الهيئة العليا المستقلة للانتخابات والهيئة العليا المستقلّة للاتّصال السّمعي البصري، لوجستيا وتقنيا من اجل مراقبة كل تفاصيل المسار الانتخابي، خاصة في ما يتعلق باستعمال المال السياسي ووسائل الاعلام ونشاط المترشحين على شبكة الانترنت خاصة الـ (sponsoring).

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING