الشارع المغاربي – نقابة الوعاظ: تقرير لجنة الحريات والمساواة مُخالف للدّين الإسلامي

نقابة الوعاظ: تقرير لجنة الحريات والمساواة مُخالف للدّين الإسلامي

6 يوليو، 2018

الشارع المغاربي : أعربت النقابة الأساسية للوعاظ بتونس المنضوية تحت لواء الاتحاد العام التونسي للشغل عن “رفضها القطعي للتوصيات الواردة في تقرير لجنة الحريات الفردية والمساواة”، معتبرة أنّها “مخالفة للدّين الإسلامي الحنيف ومهدّمة لنظام الأسرة وللقيم الأخلاقية ومناقضة للفطرة الإنسانية”.

ونبّهت النقابة، في بيان صادر عنها مساء أمس الخميس 5 جويلية 2018، مما وصفته بـ”تعارض هذا التقرير تعارضا صريحا مع ما جاء في القرآن الكريم والسُّنّة النبوية”، مُؤكّدة إجماع علماء الأمّة على عدد من أحكام الشريعة الإسلامية التي قالت إنّها “لا تقبل التأويل ولا التغيير”.

يذكر أن لجنة الحريات الفردية والمساواة التي ترأسها بشرى بالحاج حميدة كانت قد سلّمت تقريرها يوم 8 جوان المنقضي إلى رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي وهو يتضمن جملة من الاقتراحات على غرار المساواة في الميراث وإلغاء عقوبة الإعدام ومعاقبة الدعوة الى الانتحار وإلغاء تجريم المثلية الجنسية والسجن ثلاثة أشهر لمن يعتدي على سرية الحياة الخاصة للآخرين وإلغاء المهر.

وقد أثار التقرير جدلا وردود فعل مختلفة بلغت حدّ ثلب أعضاء اللجنة وتعرض رئيستها إلى حملة عنف وتكفير على مواقع التواصل الاجتماعي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING