الشارع المغاربي – هذا الاسبوع: فرز 67 ملف ترشّح لعضوية مجلس هيئة الحوكمة ومكافحة الفساد

هذا الاسبوع: فرز 67 ملف ترشّح لعضوية مجلس هيئة الحوكمة ومكافحة الفساد

5 مارس، 2018

 

الشارع المغاربي: أفاد رئيس لجنة الانتخابات بمجلس نواب الشعب طارق الفتيتي أن اللجنة الإنتخابية شرعت في فتح ملفات الترشح لعضوية مجلس هيئة الحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد.

ونقلت وكالة تونس إفريقيا للأنباء اليوم الاثنين 5 مارس 2018 عن الفتيتي تأكيده أن اللجنة ستتقوم هذا الاسبوع بفرز إداري لـ67 ملفا للتثبت من إستيفاء المرشحين كافة الوثائق والشروط المطلوبة قبل المرور إلى مرحلة تطبيق السلم التقييمي على الملفات المقبولة وترتيبها ترتيبيا تفاضليا قبل عرضها على الجلسة العامة لمجلس نواب الشعب.
وأكد  الفتيت حسب نفس المصدر أن اللجنة تمكنت اليوم من فتح 35 ملف ترشح في مختلف الإختصاصات المطلوبة تتوزع بين 19 ملفا مقبولا و13 ملفا مرفوضا و3 ملفات منقوصة الوثائق قال انه سيتم الحسم فيها لاحقا.

يذكر أن اللجنة الانتخابية صلب مجلس نواب الشعب كانت قد صادقت في اجتماعها يوم 17 جانفي الماضي بإجماع الأعضاء الحاضرين، على الصيغة النهائية لقرار فتح باب الترشحات لعضوية مجلس هيئة الحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد.وقد تمّت المصادقة على القرار المتعلق بنشر السلم التقييمي المعتمد من اللجنة لترتيب المترشحين لعضوية الهيئة المذكورة ترتيبا تفاضليا عملا بأحكام القانون الأساسي عدد 59 لسنة 2017 المؤرخ في 24 أوت 2017 والمتعلق بهيئة الحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING