الشارع المغاربي – هذا السبت: "أنا يقظ" تحتجّ بساحة القصبة

هذا السبت: “أنا يقظ” تحتجّ بساحة القصبة

31 يناير، 2019

الشّارع المغاربي : أعلنت منظّمة “أنا يقظ” عن تنظيمها وقفة احتجاجية بعد غد السبت 2 فيفري 2019 بداية من الساعة الحادية عشرة صباحا بساحة القصبة “للمطالبة بمحاسبة كل من تورّط في مساعدة رجل الأعمال والصهر السابق لبن علي مروان مبروك ضدّ مصلحة تونس وللمطالبة بوضع حدّ لسياسات التبعية والفساد والإفلات من العقاب”.

وتأتي هذه الوقفة حسب ما ذكرت المنظمة على صفحتها الرسمية بموقع “فايسبوك” احتجاجا على “رفع التجميد عن ممتلكات مروان مبروك بالاتحاد الأوروبي بعد تدخّل رئيس الحكومة يوسف الشاهد بضغط من الحكومة الفرنسية والرئيس إيمانويل ماكرون”.

وفي سياق متّصل، نشرت “أنا يقظ” يوم أمس الأربعاء على صفحتها إجابة سفير فرنسا بتونس أوليفيي بوافر دافور على مراسلة كانت قد وجّهتها له بتاريخ 25 جانفي الجاري، مشيرة إلى أن السفير أكّد أن الاتحاد الأوروبي جدّد تجميد أملاك 47 شخصا بالاتحاد الأوروبي حتى تاريخ 31 جانفي 2020. وأنّ القرار استثنى شخصا واحدا وهو مروان مبروك الذي تمّ حذف اسمه من القائمة يوم 28 من الشهر الحالي.

وأضافت أن السفير الفرنسي أكّد أيضا في إجابته أن المعلومات والطلبات التي توجّهت بها الحكومة التونسية للاتحاد الأوروبي أدّت إلى اتخاذ قرار رفع التجميد على أموال مروان مبروك.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING