الشارع المغاربي – هذا السبت: وقفة احتجاجية للدستوري الحرّ أمام البنك المركزي

هذا السبت: وقفة احتجاجية للدستوري الحرّ أمام البنك المركزي

قسم الأخبار

22 سبتمبر، 2021

الشارع المغاربي: أعلنت عبير موسي رئيسة الحزب الدستوري الحر اليوم الاربعاء 22 سبتمبر 2021 ان الحزب سيُنظم وقفة احتجاجية يوم السبت القادم يداية من العاشرة صباحا أمام مقر البنك المركزي للمطالبة بـ”حقيقة الوضعية المالية للدولة “.

وأوضحت موسي في فيديو نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” أن هدف تنظيم الوقفة ” لفت نظر محافظ البنك المركزي مروان العباسي لتدهور الوضع الاقتصادي للبلاد” معتبرة ان “أية محاولة لمنع الوقفة تعد جريمة في حق الشعب “.

وكان عدد من خبراء الاقتصاد قد حذروا من تدهور الوضعين الاقتصادي والمالي وما قد ينجر عنه من تداعيات ذلك على المدى القريب والمتوسط ووصل البعض حد التحذير من سقوط تونس في السيناريو اللبناني .

من جهته اكد خبير الاقتصاد عز الدين سعيدان ان عجز الميزانية تجاوز الـ18 مليار دينار داعيا للتسريع في اصدار قانون مالية تكميلي والحشد لتعبئة موارد للدولة مذكرا باستحالة الخروج للحصول على قروض من السوق المالية الدولية.

ويواجه رئيس الجمهورية قيس سعيد انتقادات من عدد واسع من الفاعلين بسبب اسقاطه الملف الاقتصادي من مختلف خطابته واخرها خطابه الاخير في سيدي بوزيد الذي لم يشر فيها الى وضع المالية العمومية رغم حساسية ودقة الوضع وخطورته .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING