الشارع المغاربي – هيكل المكّي: دعوات حلّ البرلمان أصبحت مشروعة

هيكل المكّي: دعوات حلّ البرلمان أصبحت مشروعة

قسم الأخبار

23 مارس، 2021

الشارع المغاربي: أكّد هيكل المكي النائب عن الكتلة الديمقراطية ورئيس لجنة المالية اليوم الثلاثاء 23 مارس 2021 أنّ الحديث عن انسحابات من لائحة سحب الثقة من رئيس البرلمان راشد الغنوشي اشاعة .

وقال المكي خلال حضوره اليوم ببرنامج “هنا شمس” على اذاعة “شمس أف أم”: ” على من يتحدث عن انسحابات ذكر من انسحب واثبات ذلك …هذه اللائحة تمشي بخطى ثابتة نحو عزل راشد الغنوشي عن رئاسة البرلمان وقد تجاوز عدد الاصوات الممضية عليها 100 صوت”.

وعاد المكي الى الرسالة التي وجهها لرئيس الجمهورية والانتقادات التي تعرضت لها واعتبار انها دعوة انقلابية بالقول “توجد فومبيا ..اية خطوة يقوم بها سياسي في نطاق دوره كرجل سياسة وكمسؤول وكرئيس لجنة مالية وكنائب وكمواطن تونسي خائف على الشعب وعلى اقتصاد البلاد …كل شيء يقوم به يؤول”.

وأضاف ” توجد اشخاص يعانون من فوبيا ويتصورن ان كل فعل هو موجه ضدّهم … المسألة سهلة ..لدينا ازمة اقتصادية كبيرة وخانقة وهي تؤثر على حياة التونسيين وتعطل انتاج الثروة ونعاني من ديون كبيرة ومتفاقمة ونحن غير قادرين على توفير موارد لميزانية 2021..كل هذا موجود وبالتالي أتعجب ممن يتصور ان كل خطوة نحو حلحلة هذه المواضيع ونحو ايجاد حلول وكل خطوة تهدف لحفظ الامن القومي التونسي هي انقلاب… وصلنا لمرحلة خطيرة”.

وتابع “لست الوحيد الذي تحدثت عن هذا …خبراء اقتصاد دعوا رئيس الجمهورية لاعلان حالة طوارئ اقتصادية ولاتخاذ تدابيرعاجلة خاصة بعد تصنيف موديز الاخير واقترابنا من السيناريو اللبناني” معتبرا ان “الحلول موجودة ولكن الارادة السياسية غير متوفرة”.

وواصل المكي “يتمثل الحل في خلق الثروة ومجلس الامن القومي يستطيع ان يتخذ التدابير اللازمة وان يجمع خبراء لاتخاذ قرارات بامكانها حفظ السيادة الوطنية وانقاذ الاقتصاد الوطني …يجب اتخاذ تدابيرعاجلة ثم رسم استراتيجيا لانطلاقة جديدة للاقتصاد التونسي ونستطيع خلق الثروة”.

 من جهة اخرى أكّد المكّي أن “الدعوات لحل البرلمان أصبحت مشروعة” مضيفا “هناك تغول من خلال جعل الصراع ثنائي… الدولة لن تسقط وتخويف الشعب بسقوط الدولة لا أساس له لان للدولة رجالها ونسائها”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING