الشارع المغاربي – وزارة الخارجية تكشف فحوى لقاء ملك إسبانيا بالجرندي

وزارة الخارجية تكشف فحوى لقاء ملك إسبانيا بالجرندي

قسم الأخبار

30 أبريل، 2021

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة الشؤون الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج اليوم الجمعة 30 أفريل 2021 أنّ ملك اسبانيا فيليب السادس أكّد خلال استقباله الوزير عثمان الجرندي متابعته عن كثب الأوضاع في تونس وحرصه المتواصل على مزيد دعم مسارها الديمقراطي في ظلّ الأوضاع الاقتصادية الراهنة.

وأشارت الوزارة الى ان اللقاء مثل مناسبة للتطرق لعدد من المسائل الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك بالإضافة الى عضوية تونس في مجلس الأمن.

ونقل الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته اليوم على صفحتها الرسمية بموقع “فايسبوك” عن ملك اسبانيا اعرابه إثر زيارة اداها وزير الخارجية إلى مدريد يوم امس في إطار المشاورات السياسية بين وزيري خارجية البلدين عن بالغ الاهتمام الذي يوليه لتونس مذكرا بالروابط التاريخية التي تجمع البلدين وبالارث الحضاري المشترك بينهما، محملا وزير الشؤون الخارجية مشاعر الصداقة والتقدير التي يكنها لرئيس الجمهورية قيس سعيّد.

من جانبه نقل الجرندي للملك تحيات رئيس الجمهورية وما يحدوه من عزم على الارتقاء بمستوى العلاقات الثنائية، مذكرا بالدعوة الموجهة له لأداء زيارة دولة الى بلادنا.

وعبر الوزير عن تقديره لدعم اسبانيا المتواصل لتونس على كافة الأصعدة وعن تطلعه لمزيد تعميق وتنويع علاقات التعاون والشراكة في مجالات واعدة على غرار الطاقات المتجددة والمؤسسات الناشئة والبحث العلمي، خاصا بالذكر ما يتعلق بتطوير التلاقيح ضد كوفيد 19.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING