الشارع المغاربي – وزارة الشؤون المحليّة تدعو البلديات لتأمين احترام قواعد حفظ الصحة بالأسواق والمحلات المفتوحة للعموم

وزارة الشؤون المحليّة تدعو البلديات لتأمين احترام قواعد حفظ الصحة بالأسواق والمحلات المفتوحة للعموم

قسم الأخبار

13 أبريل، 2021

الشارع المغاربي: دعت وزارة الشؤون المحلية والبيئية اليوم الثلاثاء 13 أفريل 2021 البلديات إلى الحرص على تأمين احترام قواعد حفظ الصحة بالاسواق اليومية والمحلات المفتوحة للعموم والى ضبط اوقات الفتح لتوزيع الكثافة على ساعات العمل وتنظيم حركة البيع وتوفير مستلزمات الوقاية للزبائن بالتنسيق مع مكونات المجنمع المدني.

وشدّدت الوزارة على ان البلديات مطالبة بفرض ارتداء الكمامات وفرض احترام اجراءات الوقاية واحترام البروتوكولات الصحية داخل المحلات والفضاءات العامة والاسواق واحترام مسافة التباعد الجسدي ومنع التجمعات بشتى اشكالها.

وطالبتها بتكثيف التدخلات لتأمين النظافة بمحيط الاسواق والمسالك المؤدية لها والطرقات الرئيسية اضافة لتطهير هذه الفضاءات بصفة دورية وبالتعريف بالاوقات الجديدة الخاصة بشهر رمضان في خصوص مرور اليات جمع ونقل الفضاءات وبتأمين حصص استمرار عند الاقتضاء وتكثيف الرقابة الميدانية بالتنسيق مع اعوان الشرطة والحرس البلديين والشرطة البيئية لردع السلوكيات المخلة بالتراتيب البلدية وفقا للتشريع الجاري به العمل.

وأشارت الوزارة الى أنّ دعواتها تاتي في اطار “احكام متطلبات حفظ الصحة العامة والنظافة بالمدن خلال شهر رمضان المعطم وما يتميز به من ارتفاع في نسبة الاستهلاك الغذائي في فترة تتزامن مع وجوب احترام التدابير الاستثنائية الخاصة بالخطة الوطنية للحد من تفشي فيروس كورونا “.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING