الشارع المغاربي – وزارة الفلاحة تُعلن عن خطّة للرفع من قيمة المعاملات السّنويّة لديوان الأراضي الدوليّة

وزارة الفلاحة تُعلن عن خطّة للرفع من قيمة المعاملات السّنويّة لديوان الأراضي الدوليّة

قسم الأخبار

4 مايو، 2021

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة الفلاحة اليوم الثلاثاء 4 ماي 2021 أنّ الوزير محمد الفاضل كريم أوصى خلال جلسة عمل حول ديوان الأراضي الدّوليّة عُقدت مساء يوم أمس، بوضع خطّة عمل لتطوير أداء الأراضي الدّوليّة وبالرّفع من مردوديّتها ومن مساهمتها في تحقيق الأهداف الوطنيّة من أمن غذائي وتصدير وتشغيل وتعصير للقطاع الفلاحي.

وأشارت الوزارة في بلاغ صادر عنها اليوم الى انه تمّ خلال الجلسة تقديم خطّة للنّهوض بديوان الأراضي الدّوليّة (2022 – 2027) لإعادة هيكلته وتحسين ادائه والرفع من قيمة معاملاته السّنويّة من 126 مليون دينار الى 249 مليون دينار بحلول سنة 2027.

واضافت أنّ الوزير أوصى بالعمل على مزيد حوكمة كل المجالات الفنيّة والماليّة والموارد البشريّة بديوان الأراضي الدّوليّة وبرمجة دورات تكوينيّة لفائدة العملة تماشيا مع الاختصاصات المطلوبة وبإنشاء شراكة بين القطاعين العمومي والخاص لمزيد حوكمة القطاع والنّهوض به.

ولفتت الى أنّه ثمّن مجهودات الديوان في اعداد مخطط مديري لرقمنة مختلف ميادين التصرف والأنشطة الذّي قال انه يضمّ 27 منظومة معلوماتية تتوزع بين 10 أنظمة فرعية، معتبرا ان هذا النظام المعلوماتي سيخول متابعة ومراقبة التصرّف الإداري والمالي والفني والتجاري والإطلاع على مختلف الأشغال والمنتاجات بكلّ المركّبات ووحدات الإنتاج بصفة حينيّة من طرف الإدارات المركزيّة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING