الشارع المغاربي – وزير التجهيز: قريبا تركيز محطات استخلاص بالطريق السيارة صفاقس-قابس

وزير التجهيز: قريبا تركيز محطات استخلاص بالطريق السيارة صفاقس-قابس

قسم الأخبار

6 يوليو، 2021

الشارع المغاربي: اكد كمال الدوخ وزير التجهيز والاسكان والبنية التحتية اليوم الثلاثاء 6 جويلية 2021 انه سيتم قريبا تركيز محطات استخلاص بالطريق السيارة صفاقس قابس مضيفا انه تمت برمجة 6 محطات استراحة قال ان يتم النظر في المصادقة عليها بالتنسيق مع وزارة التجارة وانه تمت برمجة 10 محطات اخرى تتعلق بالطريق السيارة قابس مدنين راس جدير.

وفي ما يخص الطريق السيارة النفيضة القيروان سيدي بوزيد قفصة ابرز الوزير خلال جلسة عامة المنعقدة اليوم للنظر في مشروق قانون يتعلق بالترخيص للدولة في الاكتتاب في راس مال شركة تونس الطرقات السيارة ان هذا المشروع كبير وكبير جدا وان الاعتمادات المرصودة له تقدر بـ 1660 مليون دينار مؤكدا انه مقسم لـ8 اقساط وان جزء تونس جلمة يحظى بالاولوية مضيفا ان الاشغال انطلقت في 4 اجزاء.

وحول الطريق السيارة تونس الكاف اوضح الوزير ان طولها يبلغ 115 كلم وانها تشمل جزءا ب35 كلم وصلة الى مدينة سليانة مبرزا ان الدراسات انطلقت في جوان 2018 وانها تتقدم .

واشار الى ان مثل هذه المشاريع يتطلب دراسات تقتضي بعض الوقت باعتبار انه يتم في كل مرة العودة الى الجهة للتنسيق معها مؤكدا انه من المتوقع انتهاء الدراسة في جوان من سنة 2022 ليتم الانطلاق بعد ذلك في تسوية المسائل العقارية لافتا الى ان قيمة المشروع تقدر بحوالي 700 مليون دينار .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING