الشارع المغاربي – وزير الخارجية السوري يتسلم أوراق اعتماد سفير تونس

وزير الخارجية السوري يتسلم أوراق اعتماد سفير تونس

21 مايو، 2023

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين في الجمهورية العربية السورية اليوم الأحد 21 ماي 2023 أن الوزير فيصل المقداد تسلّم اليوم نسخة من أوراق اعتماد محمد المهذبي سفيرا مفوضا فوق العادة للجمهورية التونسية لدى الجمهورية العربية السورية.

وكانت رئاسة الجمهورية قد أعلنت يوم الخميس 27 أفريل الماضي أن الرئيس قيس سعيد أشرف بقصر قرطاج على موكب تسليم أوراق اعتماد محمد المهذبي سفيرا فوق العادة ومفوضا للجمهورية التونسية لدى الجمهورية العربية السورية.

يذكر أن العلاقات بين تونس وسوريا انقطعت في عهد حكومة الترويكا الاولى والرئيس المؤقت وقتها المنصف المرزوقي اثر ما سمي بمؤتمر أصدقاء سوريا في فيفري 2012 والذي كان تنظيمه ومخرجاته محل انتقادات واسعة بفعل اصطفاف عدة دول عربية ضمن ما سمي بالتحالف الغربي الذي جند فلولا من التنظيمات الارهابية في محاولة لإسقاط النظام السوري المعادي للتوجهات الاستراتيجية الغربية. وقد لعب تدخل سوريا وايران دورا حاسما في القضاء على الارهابيين.

يشار إلى سوريا كانت قد أعلنت يوم 12 افريل الماضي عن اعادة فتح سفارتها بتونس وتعيين سفير على رأسها خلال الفترة القليلة القادمة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING